اخر الاخبار

مايكروسوفت تدمج محرك البحث Bing في ChatGPT لتعزيز تجربة الدردشة الذكية


مايكروسوفت تدمج محرك البحث Bing في ChatGPT لتعزيز تجربة الدردشة الذكية


 أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها ستدمج محرك البحث بينج كمحرك بحث افتراضي في ChatGPT، وهو روبوت الدردشة الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ويتبع OpenAI.


تأتي هذه الخطوة كجزء من التعاون المستمر بين الشركتين بعد أن استثمرت مايكروسوفت مبلغًا كبيرًا في OpenAI، التي تشتهر بتطوير التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأطلقت ChatGPT للجمهور العام في نوفمبر من العام الماضي.


منذ ذلك الحين، عملت الشركة العملاقة للبرمجيات على دمج ChatGPT في العديد من منتجاتها الشائعة مثل محرك البحث Bing وخدمة البريد الإلكتروني Outlook وخدمة المستندات Word وخدمة الجداول الحسابية Excel.


صرح ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، خلال مؤتمر المطورين السنوي Build في سياتل بولاية واشنطن اليوم، قائلاً: "إنها مجرد بداية لما نخطط لفعله مع شركائنا في OpenAI لجلب أفضل مزايا Bing إلى تجربة ChatGPT".


بالإضافة إلى الاستثمار المالي، تعتمد OpenAI على خدمة الحوسبة السحابية Azure التابعة لمايكروسوفت لتلبية احتياجاتها في مجال الحوسبة.


بفضل الإعلان الأخير، سيتمكن مشتركو ChatGPT Plus، النسخة المدفوعة من الخدمة، من استخدام محرك البحث Bing من خلال تمكين المكون الإضافي. وسيتمكن مستخدمو النسخة المجانية من ChatGPT من القيام بالشيء نفسه في وقت لاحق.


أوضح يوسف مهدي، رئيس قسم التسويق للمستهلكين في مايكروسوفت، في منشور على مدونة الشركة قائلاً: "سيتم الآن توفير محرك بحث عالمي مدمج في ChatGPT لتقديم إجابات أكثر دقة وتحديثًا مع إمكانية الوصول إلى المحتوى عبر الويب". وأضاف مهدي: "يمكن الآن لإجابات ChatGPT أن تستند إلى معلومات البحث والويب وتشمل الاستشهادات، مما يتيح لها المزيد من المعرفة مباشرة داخل الدردشة".


تسعى مايكروسوفت لتوسيع استخدام محرك البحث Bing، الذي كان يعاني لفترة طويلة لتحقيق حصة سوقية منافسة في سوق محركات البحث مقارنة بجوجل. صرحت آمي هود، المديرة المالية في مايكروسوفت، في فبراير الماضي بأن الشركة ستحقق ملياري دولار إضافي من الإيرادات مقابل كل نقطة مئوية من حصة الإعلان في سوق محرك البحث.


منذ إطلاق ChatGPT في نهاية العام الماضي، كانت هناك انتقادات بسبب عدم تحديث المعلومات المتاحة فيه، حيث كان غير متصل بالإنترنت وتم تدريبه على المعلومات حتى عام 2021 فقط.


بالمقابل، يعتمد محرك البحث الجديد القائم على Bing، الذي يعتمد على نموذج اللغة العملاق GPT-4 من OpenAI والذي أعلنت عنه مايكروسوفت في فبراير الماضي، على معلومات حديثة لتقديم إجابات عن الأسئلة المكتوبة.


تسعى OpenAI لتوسيع قدرات ChatGPT، وقد أعلنت في مارس الماضي عن دعم المكونات الإضافية للنظام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق