اخر الاخبار

جوجل تُطلق ميزة الإنشاء السحري لتسهيل كتابة الرسائل النصية باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

جوجل تُطلق ميزة الإنشاء السحري لتسهيل كتابة الرسائل النصية باستخدام الذكاء الاصطناعي


بدأت شركة جوجل إطلاق إصدار تجريبي من ميزة "الإنشاء السحري" Magic Compose، التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في كتابة الرسائل النصية. وتهدف هذه الميزة إلى تسهيل عملية الكتابة وتوفير اقتراحات مناسبة للاستجابة.


ووفقًا لموقع Android Police المتخصص في أخبار نظام التشغيل أندرويد، ستقوم الميزة بإرسال نماذج من الرسائل النصية السابقة إلى خوادم جوجل، حيث يتم توليد اقتراحات استنادًا إلى هذه الرسائل. ومن الملاحظ أن هذه العملية تشمل حتى المستخدمين الذين يستخدمون خدمة الاتصالات الغنية RCS بتقنية التشفير من طرف إلى طرف.


تشترط جوجل في صفحة الدعم الخاصة بالميزة أن تُرسل هذه الرسائل بالإضافة إلى الرموز التعبيرية والتفاعلات وعناوين URL المضمنة إلى خوادمها، بهدف مساعدة الذكاء الاصطناعي الخاص بها في توليد استجابة مناسبة.


وعلى الرغم من أن جوجل أكدت عدم قدرتها على قراءة الرسائل، حيث يتم قراءتها بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي، إلا أن استخدام هذه الميزة ينطوي على إرسال الرسائل إلى خوادم جوجل. وتؤكد الشركة أنها لا تحتفظ ببيانات المحادثة ومخرجات الاستجابة المقترحة بعد تقديمها إلى المستخدم.


تم إطلاق ميزة التشفير من طرف إلى طرف في تطبيق الرسائل الخاص بجوجل لأول مرة في عام 2020، وتوفرت للمحادثات الجماعية في نهاية العام الماضي.


تُعدّ ميزة الإنشاء السحري Magic Compose واحدة من عدة ميزات تدعمها جوجل، والتي تم عرضها خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2023 في الفترة الأخيرة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية الرد على الرسائل النصية باستخدام ردود منمقة ومقترحة توافق سياق الرسائل.




جوجل تُطلق ميزة الإنشاء السحري لتسهيل كتابة الرسائل النصية باستخدام الذكاء الاصطناعي





تُطرح ميزة الإنشاء السحري حاليًا للمستخدمين المشتركين في البرنامج التجريبي لتطبيق الرسائل Messages. وإذا كان لديك الوصول إلى الميزة، فستظهر لك فقاعة دردشة بجوار رمز إنشاء الرسائل في التطبيق، حيث يمكنك اختيار رد مقترح ومتابعة كتابة النص باستخدام أنماط مختلفة محددة مسبقًا لتحقيق التنوع والأسلوب المناسب في الرسائل النصية.


وفي الوقت الحالي، يبدو أن الميزة متاحة فقط مع خدمة الاتصالات الغنية، ولا تتوافر معلومات حول موعد توسيعها لتشمل الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة.


يجدر بالذكر أن ميزة مماثلة قد طرحتها مايكروسوفت في تطبيق لوحة المفاتيح الخاص بها SwiftKey، حيث يمكن للمستخدمين تحديد محرك البحث (بينج) وتخصيص رسائلهم النصية وتنسيقها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق