اخر الاخبار

جوجل تطلق تحديثًا جديدًا لتطبيق "Files By Google" لإدارة الملفات

 

جوجل تطلق تحديثًا جديدًا لتطبيق "Files By Google" لإدارة الملفات


تعلن جوجل عن إطلاق تحديث جديد وحصري لتطبيق إدارة الملفات الخاص بها، "Files By Google"، وذلك بعد نحو عامين من كشفها عن لغة تصميم "Material You" الأحدث.


يتميز التحديث الجديد بتصميم واجهة مستخدم جديدة تمامًا، تتمحور حول لغة التصميم "Material You" التي تطورها جوجل. تهدف الواجهة الجديدة إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تصميم نظيف ومرتب ومتجدد، حيث تعتمد جميع عناصر الواجهة على الجيل الثالث من لغة التصميم "ماتريال" وتتضمن دعمًا متقدمًا لتصميمات "Material You"، بما في ذلك الألوان المخصصة والأزرار المستطيلة والمربعة ذات الزوايا الدائرية.


من بين التحسينات الملحوظة في واجهة الاستخدام بعد التحديث الأخير، تم تعزيز مكانة شريط البحث في الواجهة على أعلى الشاشة بغض النظر عن التبويب المعروض في التطبيق. في الإصدارات السابقة، كانت تتواجد أيقونة البحث الصغيرة في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة.


كما سيجد المستخدم الآن تصنيفات الملفات في أزرار مستطيلة مرتبة بشكل أنيق في صفين، مع زر للوصول السريع إلى الملفات المفضلة وزر آخر للوصول إلى المجلد الآمن.


وفي هذا التحديث الجديد، قررت جوجل إزالة تبويب "مهم" الذي كان متاحًا في النسخة التجريبية السابقة للتطبيق منذ أشهر. كانت جوجل تهدف تبويب "مهم" إلى تسهيل الوصول إلى الملفات الهامة مثل بطاقة الهوية والتراخيص وغيرها، وذلك من خلال تصنيفها بشكل منفصل عن باقي الملفات والمجلدات على الجهاز، مما يجعلها أكثر سهولة في العثور عليها في كل مرة. ولكن لم يتم الإعلان بعد عما إذا كانت جوجل ستعيد إضافة هذا التبويب في التحديثات المستقبلية أو لا.


تعمل الواجهة الجديدة لتطبيق "Files By Google" على الحفاظ على نظام الألوان الذي حدده المستخدم لجهازه، حيث ستتأقلم الخلفية مع اللون العام المحدد للجهاز مسبقًا. وسيتم عرض الأزرار بظلال أفتح في وضع النهار، وأظلم في وضع الليل.


يُعتبر تطبيق "Files By Google" أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات على منصة أندرويد، وقد تم إطلاقه عام 2017. يركز التطبيق على ثلاثة أشياء رئيسية: استعراض الملفات المخزنة على الجهاز، وتنظيف الملفات غير الضرورية، ومشاركة الملفات باستخدام خاصية المشاركة القريبة "Nearby Share".


يتميز التطبيق بواجهة استخدام نظيفة وخالية من الإعلانات، ويمكن للمستخدمين الحصول على التحديث الجديد للواجهة عن طريق متجر Google Play. يتوفر التطبيق مجانًا ويمكن استخدامه كتطبيق إدارة ملفات أساسي على الجهاز أو كبديل للتطبيق الافتراضي المثبت بشكل مسبق على الجهاز.


هذا التحديث الحصري لتطبيق "Files By Google" سيسهم في تعزيز تجربة المستخدم وتحسين أداء واجهة الاستخدام لإدارة الملفات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق