اخر الاخبار

جوجل تختبر تحسينات جديدة لتطبيق جهات الاتصال على أندرويد، بما في ذلك تكامل خرائط جوجل وعرض الوقت والطقس

 

جوجل تختبر تحسينات جديدة لتطبيق جهات الاتصال على أندرويد، بما في ذلك تكامل خرائط جوجل وعرض الوقت والطقس


تحسّب جوجل حاليًا عددًا من المزايا والتغييرات في تطبيق جهات الاتصال الخاص بها، ويُعتبر ذلك خبرًا جديدًا ومفصّلًا. ففي النسخة التجريبية من التطبيق، يتم اختبار تحديثات تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وإضافة وظائف جديدة.


تعتبر أحدث المزايا التي يتم اختبارها تحديث صفحة المعلومات لعرض الوقت والطقس لعناوين جهات الاتصال. عند إدخال المستخدم لعنوان في التطبيق، ستظهر معلومات حول الوقت والطقس في ذلك الموقع.


تعمل جوجل أيضًا على تكامل بين تطبيقات الخرائط وجهات الاتصال. إذا قام شخص ما بمشاركة موقعه الجغرافي معك عبر خرائط Google، ستظهر معلومات الموقع في لوحة جهة الاتصال في تطبيق جهات الاتصال، وعند النقر على الموقع، ستفتح تطبيق الخرائط وتظهر الموقع بشكل مفصّل.




جوجل تختبر تحسينات جديدة لتطبيق جهات الاتصال على أندرويد، بما في ذلك تكامل خرائط جوجل وعرض الوقت والطقس




ومن المهم أن يقوم المستخدمون بربط أرقام هواتفهم بحسابات Google الخاصة بهم لتمكين مزامنة البيانات بين تطبيقات Google المختلفة.


بالإضافة إلى ذلك، في إطار عملية إعادة التصميم التي يخضع لها التطبيق، ستظهر أزرار الاتصال وإرسال الرسائل النصية والمكالمات الفيديو والبريد الإلكتروني والاتجاهات في دوائر منفصلة، مما يسهل تمييزها واستخدامها بشكل أكثر وضوحًا. ستتم عرض صور جهات الاتصال في دوائر أصغر حجمًا بدلاً من عرضها بحجم كامل على الشاشة كما هو معتاد.


وباستخدام علامة تبويب "اللمحات" (Highlights)، ستقدم جوجل مساحة لاقتراح جهات اتصال لإضافتها إلى القائمة المفضلة، استنادًا إلى معدل التواصل معهم.


تجربة هذه المزايا والتغييرات ما زالت قيد الاختبار، ومن المتوقع أن يتم توفيرها في تحديثات قادمة لتطبيق جهات الاتصال من قبل جوجل، إما في المستقبل القريب أو مع إطلاق تحديث نظام Android 14. يُذكر أن تطبيق جوجل لجهات الاتصال Google Contacts قد شهد تحسينات عديدة خلال الأشهر الماضية، بما في ذلك إعادة تصميم التطبيق للأجهزة اللوحية وتقديم ويدجت (widget) لتطبيق جهات الاتصال بلغة تصميم Material You الجديدة.


كما قامت جوجل مؤخرًا بإضافة ميزة تذكير بأعياد الميلاد في التطبيق، حيث يُتيح للمستخدم إدخال تواريخ الميلاد لجهات الاتصال أو أي مناسبات أخرى، حيث يذكر التطبيق المستخدم بالأحداث عندما يحين موعدها.


تلك هي أحدث المستجدات في تطبيق جوجل لجهات الاتصال، حيث يستعد الفريق لتحسين وتحديث التطبيق لتلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق