اخر الاخبار

جوجل تدفع نحو استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في الإعلانات وتهدف لتحسين الأداء التسويقي

 

جوجل تدفع نحو استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في الإعلانات وتهدف لتحسين الأداء التسويقي


أفادت شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية بأن جوجل تعمل على إدخال تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة بسرعة إلى منتجاتها الرئيسية في مجال الإعلانات. ووفقًا للوثائق الداخلية التي حصلت عليها CNBC، أعطت جوجل الضوء الأخضر لاستخدام التعلم العميق التوليدي، والذي يعتمد على نماذج لغوية ضخمة، في أتمتة الإعلانات وتحسين خدمات المستهلك التي تدعمها الإعلانات.


في الأسبوع الماضي، كشفت جوجل عن أحدث نموذج لغوي قوي يُعرف باسم PaLM 2، الذي تم تدريبه باستخدام البيانات النصية لتوليد ردود شبيهة بتلك التي يقدمها البشر للأسئلة والأوامر. وتشير الوثائق إلى أن فرقًا محددًا داخل جوجل يخطط حاليًا لاستخدام نموذج اللغة القوي PaLM 2 للسماح للمعلنين بإنشاء محتوى خاص بهم وتوجيه مقاطع الفيديو لمنشئي المحتوى على يوتيوب.


تعمل جوجل أيضًا على اختبار استخدام PaLM 2 لدعم محتوى الشباب على يوتيوب من خلال توليد عناوين ووصف للفيديوهات وما إلى ذلك. وبالنسبة لمنشئي المحتوى، تستخدم جوجل هذه التقنية لتجربة فكرة تقديم خمسة أفكار لمقاطع الفيديو بناءً على المواضيع المتعلقة.


ومع تزايد استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في صناعة التكنولوجيا، تتنافس شركات مثل جوجل ومايكروسوفت وميتا وأمازون لتطوير نماذج لغوية متقدمة لإدماجها في منتجاتها بأكبر قدر ممكن.


لجوجل، كانت الحاجة ماسة خاصة بعد إطلاق شات جي بي تي ChatGPT من شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI، والذي حظي بدعم قوي من مايكروسوفت، مما أثار قلق جوجل حيال مستقبل بحث الإنترنت الذي بدأ يكون في يد شركة أخرى.


في الوقت نفسه، واجهت جوجل تباطؤًا في نمو الإيرادات بعد سنوات من التوسع السريع والمستمر. ومع تصاعد المخاوف من ركود اقتصادي في العام الماضي، انخفضت ميزانيات التسويق عبر الإنترنت، مما تسبب في حالة من الفوضى في جوجل وفيسبوك وغيرها من الشركات.


وبالإضافة إلى البحث والبريد الإلكتروني وجداول البيانات، تسعى جوجل، وفقًا للوثائق، لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لزيادة الإنفاق ورفع الإيرادات وتحسين الهوامش. تشير الوثائق أيضًا إلى أن جوجل قد تستخدم استراتيجية دعم العملاء التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في أكثر من 100 منتج من منتجاتها، مثل متجر Google Play وخدمة البريد الإلكتروني Gmail وخدمة الخرائط.


يمكن لروبوتات الدردشة تقديم دعم آلي من خلال تقديم إجابات محددة بجمل بسيطة وواضحة، وتواصل مع الأسئلة المترابطة قبل تقديم خطة إعلانية تناسب العميل بشكل أفضل. تعمل جوجل أيضًا على منتج داخلي يشبه تقنية DALL-E لإنشاء الصور، حيث يمكن لتقنية هذا المنتج عرض الصور بأنماط مختلفة بناءً على التوجيهات المستندة إلى النص من المستخدم.


من المقرر أن تعقد جوجل حدث Google Marketing Live في 23 مايو الجاري، حيث ستقدم تقنيات جديدة للمعلنين. وعلى الرغم من عدم توفر تفاصيل حول ما سيتم الإعلان عنه، إلا أن الذكاء الاصطناعي سيكون موضوعًا مركزيًا في الحدث.


ويقول الموقع الرسمي للحدث: "ستكتشف كيف يمكن لحلول الإعلانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي أن تعزز خبرتك التسويقية وتحقق نتائج أعمال قوية في الاقتصاد المتغير اليوم".


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق