اخر الاخبار

شركة إماراتية تصنع أول روبوت محلي الصنع لمكافحة الحرائق بمواصفات عالمية

 

شركة إماراتية تصنع أول روبوت محلي الصنع لمكافحة الحرائق بمواصفات عالمية


أطلقت شركة (أف أف بوتس) FFBOTS الإماراتية، التي تنشط في منطقة جبل علي الصناعية ، أول روبوت من نوعه في المنطقة، محلي الصنع، لمكافحة الحرائق، بمواصفات عالمية المستوى. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


يشكل الروبوت الذي أطلق عليه اسم (وابل) Wabel، إضافة نوعية لجهود إدارات المطافئ ورجال مكافحة الحرائق على مستوى الإمارات ودول المنطقة، حيث يمكنه مساندة جهود رجال الإطفاء أثناء عمليات إطفاء الحرائق وتعزيز سلامتهم، لاسيما في المناطق التي لا يستطيعون الوصول إليها ، أو المهام الخطرة التي تتطلب جهدًا بدنيًا عاليًا وقد تشكل خطرًا على سلامتهم.


يمكن التحكم في الروبوت عن بعد بمدى يصل إلى 1000 متر ويمكن للروبوت ضخ كمية مياه تصل إلى 8000 لتر بالدقيقة الواحدة، بمدى يصل إلى 100 متر وبارتفاع يصل إلى 50 مترًا. ويمكن نشره وتوزيعه في الأماكن الخطرة والحساسة تحسبًا لاندلاع أي حريق، مما يعزز مستويات سلامة المنشآت وحماية البشر وممتلكاتهم.


ويتمتع الروبوت (وابل) بميزات متعددة وقوية، إذ يساعد إدارات الإطفاء أو الإدارات المعنية، خاصة في الأماكن الحساسة، في تشغيله عن بُعد فورًا، والبدء بعمليات مكافحة الحرائق بطاقة ضخ مياه قوية ومدى يصل إلى 100 متر وبارتفاع يصل إلى 50 مترًا، ريثما يصل رجال الدفاع المدني.


يعمل الروبوت بالفوم والماء مع قدرة ضخ عالية جدًا، تصل إلى 8000 لتر بالدقيقة، وهو مزود بسِت كاميرات ذكية تغطي 4 اتجاهات، مما يجعله بمثابة عين لرجل الإطفاء من قلب الحدث لجعله قادرًا على اتخاذ قرارات التشغيل عن بعد دون الاقتراب من الحريق، بالإضافة إلى مرشات مياه أمامية لتبريد الأرضية أمام الروبوت ومرشات مياه رأسية، وكذلك صوتية داخلية للأصوات حول الروبوت.




شركة إماراتية تصنع أول روبوت محلي الصنع لمكافحة الحرائق بمواصفات عالمية





وقال (محمد إسلام)، المدير التنفيذي لشركة (أف أف بوتس)، إن طرح هذا الروبوت للخدمة هو إنجاز مهم وعظيم بالنسبة للشركة والمنطقة بأسرها، مشيراً إلى أن الروبوت يعدُّ أحدث أجهزة الإطفاء والحماية الذاتية، وتحقيقاً لرؤية دولة الإمارات العريقة في التحول التكنولوجي لتلبية متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية، مؤكدا أن مهمة رجال الإطفاء هي الأكثر خطورة وتطلب جهدًا بدنيًا كبيرًا، ولذلك فإن الروبوت سوف يساهم في تقليل المخاطر على حياتهم ومساعدتهم في الإغاثة في أوقات الأزمات.


نوضح بأن الروبوت قادر على استكشاف الأماكن الصعبة والمناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب الحرائق أو الدخان، كما أنه يتمتع بميزات أخرى مثل الذكاء الاصطناعي والتحكم عن بعد والاستشعار عن بُعد وأنظمة الإتصالات السلكية واللاسلكية.


يأتي إطلاق هذا الروبوت ضمن مجهودات دولة الإمارات في تعزيز مستوى سلامة المواطنين والمقيمين وحماية الممتلكات، حيث تحرص الدولة على استخدام التقنية والابتكار في مواجهة التحديات الأمنية والوقوف على مستجدات العصر وتلبية احتياجات المجتمع في هذا الجانب.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق