اخر الاخبار

تعمل ميزة حارس الرسائل من سامسونج على إبقاء الهجمات بدون نقرة "معزولة" في One UI 5.1

 

تعمل ميزة حارس الرسائل من سامسونج على إبقاء الهجمات بدون نقرة "معزولة" في One UI 5.1


يعد تحديث One UI 5.1 من سامسونج إنجازًا كبيرًا لما كان ينبغي أن يكون نتوءًا بسيطًا في البرامج الثابتة. يحتوي على الكثير من الميزات الجديدة ويعمل على تحسين الميزات الموجودة ، واتضح أن One UI 5.1 يزيد أيضًا من الأمان ضد الهجمات الإلكترونية من خلال إضافة جديدة تسمى "حارس الرسائل".


في الوقت الحالي ، تتوفر ميزة حارس الرسائل لسلسلة Galaxy S23 فقط. ومع ذلك ، تقول الشركة إنه سيتم طرح خدمة حارس الرسائل تدريجيًا على هواتف Galaxy الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى التي تعمل بنظام One UI 5.1 في وقت لاحق من هذا العام.


تصف شركة سامسونج عمليات الاستغلال التي تتم بدون نقرة على أنها أحدث تهديد للأمن السيبراني. قد يسمح مثل هذا الاستغلال للمهاجم بإرفاق رمز ضار بصورة ما وإرساله إلى هاتفك وإصابة جهازك دون أن تتفاعل حتى مع مرفق الصورة أو فتح الرسالة.


على الرغم من عدم تسجيل مثل هذه الهجمات على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية من Galaxy ، إلا أن سامسونج تريد أن تكون خطوة للأمام فيما يتعلق بأمان الأجهزة المحمولة ، خاصة وأن هذه التهديدات مستمرة في التطور. وهنا يأتي دور عنصر حارس الرسائل الجديد من سامسونج.


حارس الرسائل من سامسونج عبارة عن وضع حماية متقدم ، أو ما تسميه الشركة "نوعًا من الحجر الصحي الافتراضي". إنه يحبس الصور التي يتلقاها المستخدمون في وضع الحماية المعزول عن بقية الجهاز ويحلل الصور شيئًا فشيئًا في بيئة يتم التحكم فيها ، وبالتالي يمنع الشفرة الضارة المحتملة من الوصول إلى الملفات الموجودة على مساحة تخزين هاتفك أو التفاعل مع نظام التشغيل.


نقلاً عن تقرير تحقيقات خرق البيانات لعام 2022 الصادر عن Verizon ، تقول سامسونج إن خروقات البيانات أصبحت شائعة بشكل متزايد ، حيث تضاعفت المعدلات أكثر من ثلاثة أضعاف بين عامي 2013 و 2021. بعيدًا عن عمليات الاستغلال التي تتم بدون نقرات ، تحافظ سامسونج على أمان مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال منصة Knox. هذا الأخير يمنع الهجمات من خلال تنسيقات الفيديو والصوت. يُعد حارس الرسائل أحدث إضافة إلى مجموعة أمان الأجهزة المحمولة من سامسونج وخطوة أخرى نحو الحماية الوقائية لمستخدمي أجهزة Galaxy من الهجمات الإلكترونية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق