اخر الاخبار

يستخدم QuickVid الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة كاملة مع التعليقات الصوتية

 

يستخدم QuickVid الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة كاملة مع التعليقات الصوتية


في عام 2022 ، كانت تقنية الذكاء الاصطناعي ، وخاصة الذكاء الاصطناعي التوليدي ، موضوعًا ساخنًا ، ويمتد هذا الاتجاه الآن إلى إنشاء الفيديو. يمكن لـ QuickVid ، وهي خدمة ويب جديدة ، إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تلقائيًا لمنصات مثل يوتيوب و انستغرام و تيك توك و سناب شات. إنه ليس ذكاءً اصطناعيًا جديدًا ولكنه مزيج من أنظمة ذكاء اصطناعي متعددة في أداة واحدة.


تم إنشاء QuickVid بواسطة دانيال حبيب ، وهو مطور عمل سابقًا على Facebook Live والبنية التحتية للفيديو في ميتا ، وتم إطلاقه في 27 ديسمبر. الأمر بسيط نسبيًا في الوقت الحالي ، لكن حبيب يخطط لإضافة المزيد من خيارات التخصيص في يناير.


يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو بسهولة عن طريق إدخال مطالبة تصف الموضوع الذي يريدون إنشاء مقطع فيديو عنه. يأخذ QuickVid هذه المطالبة ويستخدم إمكانيات النص التوليفي لـ GPT-3 لإنشاء نص برمجي. ثم يتم استخراج الكلمات الأساسية من البرنامج النصي أو إدخالها يدويًا. يختار QuickVid فيديو خلفية من مكتبة وسائط خالية من حقوق الملكية ويستخدم DALL-E 2 لإنشاء صور تراكب. فهو يجمع بين هذه العناصر باستخدام واجهة برمجة تطبيقات تحويل النص إلى كلام في Google Cloud لإخراج السرد وإنشاء الفيديو النهائي.


على عكس ميتا و جوجل ، اللذان يستخدمان الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء مقاطع فيديو جديدة تمامًا ، يستخدم QuickVid تنسيقًا متكررًا وقوالبًا لمقاطع الفيديو القصيرة من خلال الجمع بين الذكاء الاصطناعي الموجود لإنشاء عناصر مرئية. ومع ذلك ، فإن جودة مقاطع الفيديو هذه مختلطة ، وقد لا تكون ذات جودة كافية حتى الآن لنشرها على المنصات كما هي. حبيب على علم بذلك ويعمل على تحسين QuickVid.


يحتفظ مستخدمو QuickVid بحقوق الاستخدام التجاري للمحتوى الذي ينشئونه ولديهم إذن باستثماره على منصات مثل يوتيوب. ومع ذلك ، لا تزال حالة حقوق الطبع والنشر للمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة AI غير واضحة ، ومن المحتمل أن يتأثر QuickVid بهذه المشكلة.


صرحت جوجل بأنها لا تتعامل مع النص التركيبي المرتبط بالترتيب بشكل مختلف عن النص المكتوب من قبل الإنسان. ومع ذلك ، فإنه يتخذ إجراءات ضد المحتوى الذي يهدف إلى التلاعب بالترتيب ولا يكون مفيدًا للمستخدمين. يتضمن ذلك المحتوى الذي لا يضيف قيمة كافية عن طريق التجميع أو الجمع بين صفحات ويب مختلفة أو محتوى تم إنشاؤه بواسطة عمليات آلية بحتة ، وكلاهما ينطبق عليه QuickVid. بمعنى آخر ، حتى إذا أصبحت مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أكثر انتشارًا ، فلن يتم حظرها من المنصات. ومع ذلك ، يجب ضمان جودة المحتوى حتى يتم تقييمه بشكل صحيح.


بينما قد يكون الخبراء حذرين من أن تصبح منصات مثل تيك توك موطنًا لمقاطع الفيديو المضللة ، يعتقد حبيب أن ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدية لا يمكن إيقافها. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتطور QuickVid وأدوات الفيديو الأخرى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في السنوات القادمة وما هو تأثيرها على صناعة إنشاء الفيديو.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق