اخر الاخبار

يُشاع مرة أخرى أن iPad Pro مع شاشة OLED سيتم إطلاقه في العام المقبل


يُشاع مرة أخرى أن iPad Pro مع شاشة OLED سيتم إطلاقه في العام المقبل


 تواصل شركة آبل تطوير لوحات OLED لطرازات iPad Pro و MacBook Pro الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في 2024 و 2026 على التوالي ، وفقًا لتقرير صادر عن ET News في كوريا.


يذكر التقرير أن شركة آبل وأحد مورديها الكوريين للشاشات ، والتي يُعتقد أنها سامسونج ، بدأت العمل على لوحات OLED لجهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة و MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة. تماشياً مع الشائعات السابقة ، يذكر التقرير أن أول جهاز iPad بشاشة OLED سيطلق في عام 2024. من التقرير:


"الأنواع المحددة من اللوحات هي 10.86 بوصة و 12.9 بوصة لجهاز iPad و 14 بوصة و 16 بوصة لجهاز MacBook. بدأت شركات العرض المحلية وشركات الأجزاء والمواد ذات الصلة بتطوير اللوحات مع بدء المشروع الرسمي. قال أحد المطلعين على الموضوع ، 'تطوير اللوحة من 10 بوصات إلى 16 بوصة قيد التقدم."


وفقًا لمحلل العرض روس يونغ ، الذي كشف بدقة عن تفاصيل حول العديد من أجهزة آبل قبل الإطلاق ، فإن أول جهاز iPad Pro مزود بلوحات OLED سيحتوي على شاشات أكبر بقياس 11.1 بوصة و 13 بوصة مقارنة بطرازات الجيل الحالي.


تستخدم آبل حاليًا شاشة LED صغيرة في جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة ، بينما يحتفظ الطراز الأصغر مقاس 11 بوصة بلوحة LCD التقليدية. بعد انتقال iPad إلى OLED ، تشير الشائعات إلى أن أول جهاز Mac مزود بلوحة OLED سيصل في شكل جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة بحلول عام 2024.


بالمقارنة مع لوحات LCD التقليدية ، تتطلب شاشات OLED طاقة أقل بفضل وحدات البكسل ذاتية الانبعاث ، والتي لا تتطلب إضاءة خلفية ، مما يؤدي في النهاية إلى إطالة عمر البطارية ، وتوفير لون أسود أغمق ، وتحسين نسبة التباين. تستخدم آبل حاليًا شاشات من شركاء العرض ، بما في ذلك سامسونج و إل جي ، ولكن يقال إنها تتطلع إلى تقليل اعتمادها على هؤلاء الموردين.


ذكر تقرير من بلومبرج هذا الشهر أن آبل تعمل على شاشات مصممة خصيصًا لاستخدامها في iPhone و ساعة آبل ابتداءً من العام المقبل. زعم التقرير أن أول جهاز مزود بشاشة عرض microLED مخصصة من تصميم آبل سيكون Apple Watch Ultra في نهاية عام 2024. وبحسب ما ورد ستوسع آبل شاشة microLED المصممة خصيصًا لتشمل منتجات أخرى في السنوات التالية ، بما في ذلك iPhone و iPad و وماك.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق