اخر الاخبار

سيتم إطلاق ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الخاصة من iPhone في بلدان أخرى العام المقبل

 

سيتم إطلاق ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الخاصة من iPhone في بلدان أخرى العام المقبل


في بيان صحفي هذا الأسبوع ، قالت شركة آبل إن ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـ iPhone 14 سيتم دعمها في بلدان إضافية العام المقبل. ومع ذلك ، لم تقدم آبل قائمة بالدول التي ستتوسع فيها الميزة إلى التالي.


تم إطلاق خدمة SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي لأول مرة في نوفمبر في الولايات المتحدة وكندا وتتطلب iPhone 14 أو iPhone 14 Plus أو iPhone 14 Pro أو iPhone 14 Pro Max يعمل بنظام iOS 16.1 أو أحدث. أصبحت الخدمة متاحة في فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مع نظام التشغيل iOS 16.2 المطلوب لبعض أرقام خدمات الطوارئ المحلية. الخدمة مجانية لمدة عامين بدءًا من وقت تنشيط طراز iPhone 14.


من مستند دعم آبل حول استخدام ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي:


"في الولايات المتحدة وكندا ، اتصل أو أرسل رسالة نصية إلى 911. في فرنسا ، اتصل أو أرسل رسالة نصية إلى 112 و 15 و 17 و 18 و 114 و 119 و 191 و 196. في ألمانيا ، أرسل نص 112 و 110. في أيرلندا والمملكة المتحدة ، اتصل أو نص 999 أو 112".


"تحتاج إلى iOS 16.2 للاتصال بخدمات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية عند الاتصال أو إرسال رسائل نصية إلى 15 و 17 و 18 و 114 و 119 و 191 و 196 في فرنسا و 110 في ألمانيا و 999 في أيرلندا. قد يعتمد توفر أرقام الطوارئ الإضافية هذه أيضًا على شركة الاتصالات الخلوية".


تسمح هذه الميزة لموديلات iPhone 14 بالاتصال بقمر Globalstar الصناعي ، مما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عندما يكونون خارج نطاق التغطية الخلوية وشبكة Wi-Fi. تقول آبل إن الرسالة النصية قد تستغرق 15 ثانية لإرسالها عبر القمر الصناعي في 'ظروف مثالية مع رؤية مباشرة للسماء والأفق' ، لكن أوراق الشجر أو العوائق الأخرى يمكن أن تؤدي إلى استغراق الرسائل وقتًا أطول في الإرسال أو عدم إرسالها. تقول شركة آبل إن الاتصال عبر الأقمار الصناعية قد لا يعمل أيضًا في أماكن أعلى من خط عرض 62 درجة ، مثل الأجزاء الشمالية من ألاسكا وكندا.


بالفعل ، كانت هناك تقارير عن حالات الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية تساعد المستجيبين الأوائل على إنقاذ الناس في أماكن مثل ألاسكا وكاليفورنيا. يجب على مستخدمي iPhone الرجوع إلى مستند دعم Apple للحصول على تفاصيل مهمة حول الميزة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق