اخر الاخبار

سامسونج تطور مجموعة شرائح مخصصة جديدة لتتنافس مع كوالكوم وأبل

 

سامسونج تطور مجموعة شرائح مخصصة جديدة لتتنافس مع كوالكوم وأبل


من المعروف أن شركة سامسونج قررت التوقف عن استخدام مجموعة شرائح الشركة لهاتفها الذكي الرائد التالي ، سلسلة Galaxy S23 ، واعتماد شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 فقط ، وهذا دليل على أن مجد Exynos قد أصبح في الماضي ، ومع ذلك ، لا تريد الشركة ترك الأمر على هذا النحو حيث يبدو أنه بدأ في تطوير مجموعة شرائح جديدة للتنافس مع آبل و كوالكوم.


وفقًا لـ The Elec ، أنشأت وحدة تجربة الهاتف المحمول من Samsung (MX) فريقًا لبناء وحدة معالجة مركزية جديدة للهواتف الذكية ، مما زاد من قدرتها التنافسية مع أبل سيليكون.


يتم توفير معالجات Exynos المستخدمة في أجهزة Galaxy حاليًا بواسطة شركة Samsung System LSI التجارية. من بين الموردين الآخرين في مجال MX: ميدياتك و كوالكوم.


تتولى أعمال MX الخاصة بـ سامسونج مسؤولية إدارة أعمال الهواتف الذكية للشركة. سيكون MX موطنًا لفريق المعالج الجديد. سيقود الفريق نائب الرئيس التنفيذي تشوي وون جون ، الذي انضم إلى قسم الهاتف المحمول في سامسونج من كوالكوم في عام 2016.


قد يساعد فريق جديد في تحسين خط Exynos ، ولكن من المحتمل أن سامسونج تنوي إنشاء معالجات خاصة بها بنفس الطريقة التي تفعلها آبل مع الشرائح المصممة خصيصًا.


شهد خط الهواتف الذكية Galaxy S22 من سامسونج تشويه سمعة مجموعة الشرائح ، خاصة مع الإبلاغ عن مشكلات الحرارة والأداء على نطاق واسع في شريحة Exynos. ربما لهذا السبب اختارت سامسونج استخدام شريحة كوالكوم Snapdragon في Galaxy S23.


يقال أن سامسونج تتبنى Snapdragon 8 Gen 2. المصمم خصيصًا لهذا النموذج مع تردد ساعة أعلى من الإصدار العادي. ومع ذلك ، فإن الشريحة الجديدة تتخلف عن آبل A16 Bionic و A15 Bionic في معظم المعايير.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق