اخر الاخبار

قد تستحوذ مايكروسوفت على نتفليكس في صفقة بقيمة 190 مليار دولار

 

قد تستحوذ مايكروسوفت على نتفليكس في صفقة بقيمة 190 مليار دولار


يقال إن شركة مايكروسوفت تفكر في الاستحواذ على خدمة البث المباشر نتفليكس. الصفقة ، المتوقع أن تكلف مايكروسوفت 190 مليار دولار ، يمكن الإعلان عنها في وقت مبكر من عام 2023.


سيكون هذا الاستحواذ خطوة إستراتيجية لكلا الشركتين ، حيث توسعت نتفليكس في سوق الألعاب من خلال قسم ألعاب نتفليكس والحصول على استوديوهات ألعاب مختلفة. من ناحية أخرى ، يمكن لـ مايكروسوفت توسيع عرض محتواها من خلال بث ألعاب الفيديو على أجهزة متعددة.


العلاقة بين مايكروسوفت و نتفليكس قريبة بالفعل إلى حد ما ، حيث تستخدم نتفليكس منصة إعلانية مبنية على تقنية Redmond ويجلس رئيس مايكروسوفت براد سميث في مجلس إدارة نتفليكس.


استحوذت مايكروسوفت بنشاط على شركات أخرى منذ عام 2014 عندما تولى ساتيا ناديلا منصب الرئيس التنفيذي. تشمل بعض عمليات الاستحواذ البارزة للشركة شراء مطور ماين كرافت موجانج بقيمة 2.5 مليار دولار ، والاستحواذ على ينكدين بقيمة 26 مليار دولار ، والاستحواذ على Nuance بقيمة 20 مليار دولار.


تنتظر شركة مايكروسوفت موافقة الجهات التنظيمية لمكافحة الاحتكار في جميع أنحاء العالم على استحواذها المقترح بقيمة 69 مليار دولار على أكتيفيجن بليزارد. هذا الاستحواذ سيجعل أكتيفيجن بليزارد جزءًا من عائلة مايكروسوفت إذا تمت الموافقة عليه.


بشكل عام ، حيث تسعى كلتا الشركتين إلى التوسع في أسواق جديدة وتوسيع عروض المحتوى الخاصة بهما ، قد يكون الاستحواذ المحتمل لـ نتفليكس من قبل مايكروسوفت قرارًا مفيدًا لكليهما. لا يزال السؤال حول ما إذا كانت السلطات المطلوبة ستوافق على الشراء بحاجة إلى إجابة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق