اخر الاخبار

ميتا تستحوذ على شركة طباعة العدسات ثلاثية الأبعاد Luxexcel

 

ميتا تستحوذ على شركة طباعة العدسات ثلاثية الأبعاد Luxexcel


استحوذت شركة ميتا على شركة Luxexcel ، وهي شركة هولندية معروفة بخبرتها في طباعة العدسات ثلاثية الأبعاد للنظارات الذكية. يعتبر هذا الاستحواذ خطوة إستراتيجية لتعزيز تطوير نظارات Meta's AR ، على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل الصفقة.


تأسست Luxexcel في عام 2009 وركزت في البداية على العدسات المطبوعة ثلاثية الأبعاد لصناعة السيارات والبصريات الصناعية وصناعات الطيران. ومع ذلك ، قامت الشركة لاحقًا بتكييف تقنيتها لإنشاء عدسات طبية لسوق النظارات.


في عام 2020 ، دخلت Luxexcel سوق النظارات الذكية من خلال دمج العدسات الطبية المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد مع التكنولوجيا. في العام التالي ، دخلت Luxexcel في شراكة مع WaveOptics ، وهي شركة توفر شاشات عرض لـ Snap’s Spectacles ، لإنشاء أدلة موجية - عدسات مدعومة بتقنية العرض الشفافة التي يمكنها تركيب كائنات افتراضية على البيئة الحقيقية للمستخدم. استحوذت شركة Snap ، الشركة الأم لـ سناب شات ، لاحقًا على WaveOptics.


استحواذ ميتا على Luxexcel مدفوع بقدرة الأخيرة على طباعة البصريات المعقدة للنظارات الذكية وسماعات الرأس AR. هناك شائعات مفادها أن صيغة مشروع ميتا ، زوج من النظارات الغنية بالمستشعرات المستخدمة لتدريب نظام إدراك الواقع المعزز للشركة وتقييم التصور العام للتكنولوجيا ، قد يحتوي على عدسة من إنتاج شركة Luxexcel.


بينما تعمل ميتا بلا شك على إنتاج نظارات الواقع المعزز الأولى ، فمن المحتمل ألا نرى المنتج النهائي لبعض الوقت. إن إمكانات تقنية الواقع المعزز في سوق النظارات واسعة ، مع تطبيقات تتراوح من الترفيه والألعاب إلى التعليم والرعاية الصحية. من خلال الجمع بين تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وإمكانيات الواقع المعزز ، تمتلك ميتا و Luxexcel القدرة على تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع محيطنا.


سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتقدم نظارات Meta AR في السنوات القادمة وما هي الإمكانيات الجديدة التي قد تجلبها. بشكل عام ، يعد الحصول على Luxexcel خطوة واعدة للأمام بالنسبة إلى ميتا مع تقدمه في صناعة AR. من خلال الجمع بين إمكانات الطباعة ثلاثية الأبعاد في Luxexcel وتقنية Meta's AR ، فإن احتمالات مستقبل النظارات الذكية لا حصر لها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق