اخر الاخبار

تتطلع آبل إلى مضاعفة إنتاج iPhone ثلاث مرات في الهند بحلول عام 2025

 

تتطلع آبل إلى مضاعفة إنتاج iPhone ثلاث مرات في الهند بحلول عام 2025


من المرجح أن تضاعف شركة آبل إنتاجها من أجهزة iPhone المجمعة في الهند ثلاث مرات خلال العامين المقبلين ، حسبما قال ثلاثة أشخاص على دراية بالتطور ، مما يمثل توسعًا كبيرًا في قدراتها التصنيعية المحلية.


وقال مسؤول تنفيذي كبير في الصناعة طلب عدم نشر اسمه: 'إنهم يتطلعون إلى زيادة الأحجام التي ينتجونها من الهند ... يمكن أن ترتفع بأكثر من ثلاثة أضعاف ما يسعون لتحقيقه هذا العام'.


قال مسؤول تنفيذي آخر ، طلب عدم الكشف عن هويته ، إن شركة آبل أصدرت تعليماتها لمورديها المحليين ، فوكسكون وبيجاترون وويسترون ، لزيادة قدرات التصنيع. وقال المسؤول 'إنهم يضيفون خطوط التجميع والقوى العاملة'.


قال مسؤول حكومي كبير إن الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها تعمل على زيادة طاقات الإنتاج على المدى القريب بالإضافة إلى وضع خطط طويلة الأجل في الهند. وقال ، دون أن يرغب في الكشف عن اسمه: 'يُنظر إلى الهند بشكل متزايد كلاعب في سلسلة التوريد ذات القيمة العالمية'.


قال المحللون الذين يتتبعون صناعة الهواتف المحمولة والتصنيع المحلي إن التوسع قد يؤدي إلى زيادة الإنتاج المحلي من أجهزة iPhone إلى نطاق يتراوح بين 12 و 15 مليونًا خلال العامين المقبلين.


'حتى الآن ، بلغت مساهمة الإنتاج المحلي لشركة آبل 72-77٪ من إجمالي المبيعات في الهند. اعتبارًا من عام 2022 ، من المتوقع بيع 7.1 مليون جهاز iPhone في الهند. لذلك ، على مدى العامين المقبلين ، مع زيادة حجم الإنتاج المحلي ، يمكن أن يبرر إنتاج 15 مليون هاتف في الهند ، 'قال فيصل كووسا ، الشريك المؤسس لشركة الأبحاث TechArc.


وأشار كاوسا إلى أنه مع دخول المزيد من الشركات إلى السوق ، مثل مجموعة Tata ، التي يُقال إنها تجري محادثات مع ويسترون لتصنيع iPhone ، فإن الزيادة في الإنتاج ستكون أسرع مما كانت عليه في السنوات السابقة. قال كاوسا إن إنتاج iPhone بدأ في الهند في عام 2017.


قال الخبراء إن التوسع سيؤدي إلى زيادة توافر الهواتف المصنوعة في الهند ليس فقط للسوق المحلي ولكن للصادرات أيضًا.


'يجب أن نتوقع إنتاج ما بين 12 و 15 مليون جهاز iPhone في الهند خلال العامين المقبلين. ومع ذلك ، لتلبية هذا الرقم ، يجب أيضًا تجميع مجموعة iPhone Pro في الهند بحلول عام 2023 ، جنبًا إلى جنب مع الصادرات ، حيث قد لا تتمكن سوق الهند وحدها من استيعاب كل ما يتم تصنيعه هنا ، ' كما ذكر رئيس قسم أبحاث الأجهزة في IDC India وجنوب آسيا و ANZ.


من المؤكد أن مبيعات شركة آبل في الهند لعام 2022 من المرجح أن تتراوح بين 6.5 مليون و 7 ملايين جهاز آيفون ، مقابل 4.8 مليون تم بيعها في عام 2021 ، و 2.7 مليون في العام السابق ، وفقًا لبيانات IDC. ومع ذلك ، فإنها لا تزال تشكل جزءًا صغيرًا من سوق الهواتف الذكية في الهند ، حيث تم شحن 43 مليون هاتف ذكي في الربع المنتهي في 30 سبتمبر ، بانخفاض 10٪ عن العام السابق.


وقال كاوسا من TechArc إن قاعدة مستخدمي iPhone النشطين في الهند ستصل إلى حوالي 20 مليونًا بحلول نهاية العام ، والتي يمكن أن ترتفع إلى 25 مليونًا بحلول عام 2025.


قال المحللون أيضًا إن خطط آبل تتماشى مع هدفها المتمثل في جعل الهند واحدة من مراكز الإنتاج العالمية الرئيسية لأجهزة iPhone حيث تسعى إلى تحويل بعض إنتاجها من الصين لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها وسط الظروف الجيوسياسية المتغيرة.


وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن وول ستريت جورنال ، فإن احتجاجات العمال بسبب القيود المفروضة على تفشي الفيروس في مصنع فوكسكون في مدينة تشنغتشو بالصين ، والتي تصنع الغالبية العظمى من طرازات iPhone pro ، دفعت خطوة آبل لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها إلى دول مثل الهند وفيتنام.


ذكر تقرير جي بي مورغان في سبتمبر أن 25٪ من إنتاج iPhone العالمي قد يتحول إلى الهند بحلول عام 2025 ، ومن المرجح أن ينتقل 5٪ من إنتاج iPhone 14 إلى الهند بحلول أواخر عام 2022.


قال محللون إن محاولة آبل لزيادة التصنيع المحلي ستؤدي إلى توسيع قاعدة مورديها لبناء النظام البيئي الضروري لصانعي قطع الغيار. حاليًا ، يتم استيراد معظم هذه المكونات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق