اخر الاخبار

تساعد خدمة الطوارئ SOS من آبل عبر الأقمار الصناعية على الإنقاذ بعد أن انحرفت السيارة عن منحدر شمال لوس أنجلوس

 

تساعد خدمة الطوارئ SOS من آبل عبر الأقمار الصناعية على الإنقاذ بعد أن انحرفت السيارة عن منحدر شمال لوس أنجلوس


تم إنقاذ شخصين متورطين في حادث خطير وقع بعد ظهر أمس من خلال الميزات الجديدة المتوفرة في أحدث طرازات iPhone 14 ، بما في ذلك الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي واكتشاف الأعطال.


وقع الحادث على طريق أنجيليس فورست السريع في غابة أنجيليس الوطنية في كاليفورنيا ، حيث انحرفت مركبة على جانب جبل لتسقط على بعد 300 قدم تقريبًا في واد بعيد. اكتشف طراز ‌iPhone 14‌ الموجود في السيارة الحادث ، ولعدم وجود إشارة خلوية ، تم توفير المعلومات لرجال الإنقاذ الذين يستخدمون الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي.


أرسل الضحايا رسالة طوارئ SOS عبر القمر الصناعي إلى أحد مراكز الترحيل التابعة لشركة آبل ، ثم اتصل أحد موظفي مركز الترحيل بقسم شرطة مقاطعة لوس أنجلوس للحصول على المساعدة. تم تحديد موقع الشخصين المتورطين في الحادث من قبل فريق مونتروز للأبحاث والإنقاذ وتم نقلهما بطائرة هليكوبتر. تم نقلهم إلى مستشفى محلي وعولجوا من إصابات خفيفة إلى متوسطة ، وتم تسجيل عملية الإنقاذ بأكملها بالفيديو.






أكد فريق البحث والإنقاذ في Montrose أن خدمة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية من آبل قد تم استخدامها للحصول على المساعدة ، وتظهر التغريدات المشتركة الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها السيارة عندما سقطت أسفل الجبل. قال فريق البحث والإنقاذ إن مركز اتصال آبل كان قادرًا على توفير 'خط عرض وخط طول دقيقين للضحايا'.



تم استخدام ميزة القمر الصناعي للطوارئ من آبل عبر SOS مؤخرًا لإنقاذ رجل تقطعت به السبل في منطقة نائية في ألاسكا ، وقد تم استخدام ميزة اكتشاف الأعطال بنجاح عدة مرات ، بما في ذلك مرة واحدة لـ ريديتور الذي تمكن من الوصول إلى زوجته بعد دقائق من معاناتها حادث خطير بفضل التنبيه.


يتوفر اكتشاف الأعطال والأقمار الصناعية للطوارئ عبر SOS لجميع مستخدمي iPhone 14. يمكن تنشيط ميزة SOS عند حدوث حالة طارئة وعدم توفر اتصال WiFi أو اتصال خلوي.


اعتبارًا من الآن ، تتوفر خدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة. إنه مجاني للاستخدام لمدة عامين ، ولم تقدم آبل حتى الآن تفاصيل حول التكلفة التي ستكلفها في المستقبل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق