اخر الاخبار

سيحتوي جهاز PlayStation VR2 الجديد على معالج ميديا تيك

 

سيحتوي جهاز PlayStation VR2 الجديد على معالج ميديا تيك


على مدار العامين الماضيين ، أثبتت ميديا تيك نفسها جيدًا في صناعة الشرائح. بعد النجاح الذي حققته شركة SoC الرائدة للهواتف الذكية في منافسة العملاق الشهير كوالكوم ، تدخل ميديا تيك الآن في صناعة شرائح VR بإطلاق أول مجموعة شرائح مصممة خصيصًا لسماعات رأس VR.


أعلنت شركة ميديا تيك أنها ستوفر الشريحة التي سيتم استخدامها في سماعات الرأس PS VR2 ووحدات تحكم PS Sense في القمة التنفيذية الأخيرة.


أعلن فينس هو ، الرئيس التنفيذي لشركة ميديا تيك ، عن الشراكة مع سوني خلال الحدث. هذه خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة للشركة ، خاصة وأن رقائق كوالكوم تشغل سماعات رأس VR أخرى قائمة بذاتها ومتصلة بالشبكة.


كان أول جهاز بلاي ستيشن VR ناجحًا للغاية ، حيث وفر لمستخدمي وحدة التحكم طريقة سهلة وبأسعار معقولة لتجربة الواقع الافتراضي. اختارت سوني ميديا تيك لأنه يمكن أن يطور معالجات بأداء ممتاز وزمن انتقال منخفض وكفاءة عالية.


تعتمد سماعة الواقع الافتراضي سوني بلاي ستيشن VR2 على نظام ميديا تيك أحادي الشريحة. تستخدم سماعة الرأس منصة فريدة شبه مخصصة بدلاً من بعض الأنظمة الأساسية المألوفة لنا من الهواتف الذكية. علاوة على ذلك ، هذا هو أول شريحة لشركة ميديا تيك للواقع الافتراضي.


لسوء الحظ ، الخصائص التقنية للمنصة ليست متاحة بعد. ومع ذلك ، من الواضح أن بلاي ستيشن 5 نفسه مسؤول عن معالجة البيانات الأساسية لسماعة الرأس ، لذلك لا ينبغي أن يتميز حل ميديا تيك ببعض الأداء العالي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق