اخر الاخبار

سوني تزود آبل بمستشعر صور متقدم لجهاز iPhone 15 القادم

 

سوني تزود آبل بمستشعر صور متقدم لجهاز iPhone 15 القادم


ستزود مجموعة سوني شركة آبل بأحدث مستشعر صورها ، حسبما علمت شركة Nikkei ، ومن المتوقع أن يظهر المكون في السلسلة التالية من أجهزة iPhone التي ستطرح للبيع العام المقبل.


طورت حلول سوني لأشباه الموصلات مستشعر الصورة الجديد ، الذي ستصنعه شركة المجموعة في مصنعها في Nagasaki وتبدأ في الشحن إلى آبل وغيرها من صانعي الهواتف الذكية.


سيكون دمج مستشعر الصورة الجديد في أجهزة iPhone القادمة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لشركة سوني لتعزيز ميزتها التنافسية في تقنية التصوير عالي الدقة. صعدت شركة سامسونج للإلكترونيات المنافسة الكبرى من الضغط على شركة سوني ، التي تزود بالفعل أجهزة استشعار الصور لشركة آبل في هذا المجال.


قال مسؤول تنفيذي في إحدى الشركات المصنعة للمكونات: 'يمكن أن يتغير المشهد في غضون عام أو عامين'.


يضاعف مستشعر الصور الجديد من سوني مستوى إشارة التشبع تقريبًا في كل بكسل مقارنة بالمستشعرات التقليدية. بعبارة أخرى ، يمكن لأجهزة الاستشعار التقاط المزيد من الضوء وتقليل التعرض المفرط أو التعرض الناقص في إعدادات معينة ، مما يتيح لكاميرا الهاتف الذكي تصوير وجه الشخص بوضوح حتى إذا كان الهدف يقف أمام إضاءة خلفية قوية.


حققت سوني هذا الاختراق باستخدام بنية جديدة لأشباه الموصلات تضع الثنائيات الضوئية والترانزستورات في طبقات ركيزة منفصلة ، مما يسمح للمستشعر بإضافة المزيد من الصمامات الثنائية الضوئية إلى الطبقة المخصصة.


في العام الماضي ، سيطرت شركة سوني على حصة عالمية تبلغ 44٪ في مستشعرات الصور CMOS (أشباه الموصلات المعدنية التكميلية) ، وفقًا لشركة التحليلات البريطانية Omdia ، واحتلت سامسونج المرتبة الثانية بنسبة 18.5٪.


لكن حصة سوني كانت في انخفاض في السنوات الأخيرة. في عام 2020 ، خسرت المجموعة اليابانية أعمالها مع عميل رئيسي ، شركة تقنيات هواوي الصينية للهواتف الذكية ، بسبب التوترات بين الولايات المتحدة والصين.


في مايو ، أعلنت شركة سوني عن خطط بقيمة 900 مليار ين (6.46 مليار دولار بالمعدلات الحالية) في النفقات الرأسمالية لأجهزة استشعار الصور في السنوات الثلاث حتى السنة المالية 2023 ، مما رفع الرقم المخطط مسبقًا بمقدار 200 مليار ين. في مصنع ناجازاكي ، تقوم المجموعة بتوسيع أحدث منشآتها ، والتي بدأت العمل العام الماضي.


وقالت سوني أيضًا في مايو إنها تأمل في الحصول على حصة سوقية تبلغ 60٪ من مستشعرات صور CMOS بحلول السنة المالية 2025 ، مما يؤكد هدفًا تم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2019 ، عندما استحوذت الشركة على 53٪ من السوق.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق