اخر الاخبار

كوالكوم تطلق الجيل القادم من وحدة المعالجة المركزية Oryon

 

كوالكوم تطلق الجيل القادم من وحدة المعالجة المركزية Oryon


كانت الأيام القليلة الماضية مشغولة بأخبار حول Arm على Windows. بعد نجاح شركة آبل مع معالجات سلسلة M ، تريد كل من كوالكوم و ميديا تيك حصة من الكعكة. أعلنت شركة كوالكوم ، التي ظلت تعمل في هذا المجال لفترة طويلة ، عن الإعلان الأول عن معالجها الجديد. أعلنت الشركة أن نظام Windows المخصص القادم على أنوية Arm silicon سيطلق عليه اسم Oryon.


في قمة تكنولوجيا Snapdragon 2022 ، أعلنت شركة كوالكوم عن اسم وحدة المعالجة المركزية Arm المخصصة لها والتي تسمى Oryon. للأسف ، لم تقدم الشركة أي تفاصيل ولكن لدينا بعض المعرفة. بادئ ذي بدء ، على عكس ميديا تيك ، ستكون هذه المعالجات رائدة وليست على مستوى المبتدئين. ستكون هناك أيضًا نماذج يمكنها منافسة معالجات Arm المخصصة من السلسلة M من آبل.


استثمرت كوالكوم منذ فترة طويلة في Windows على ARM. بعد أن قامت بالعديد من المحاولات الفاشلة حتى الآن ، فإن الشركة مصممة على تغيير مسارها. في الواقع ، لقد اشتروا Nuvia مقابل 1.4 مليار دولار منذ فترة. تعمل Nuvia على معماريات ARM لفترة طويلة ، وقد يكون لديهم الخبرة التي تحتاجها كوالكوم للتنافس مع آبل.


لسوء الحظ ، تعتمد معالجات كوالكوم المتوافقة مع نظام التشغيل Windows والمتوفرة حاليًا في السوق بشكل مباشر على بنية ARM. تريد الشركة صنع بعض المنتجات القابلة للتخصيص بمساعدة Nuvia. إذا نجحوا ، فمن الممكن أنهم سوف يصنعون معالجات قوية مثل آبل.


من المتوقع أن تصل المنتجات التي تستخدم رقائق Qualcomm Orion الجديدة إلى الرفوف في عام 2024. ومع ذلك ، لا تزال الشركات بحاجة إلى التحرك بسرعة. تعمل آبل حاليًا على توسيع الفجوة بين سلسلة M ومنافسيها. في غضون عام ، من المتوقع أن تقدم الشركة معالجات مثل M2 Pro و M3.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق