اخر الاخبار

قد تحصل تشكيلة Galaxy S23 على دعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، وهو أكثر تقدمًا من قدرات iPhone 14

 

قد تحصل تشكيلة Galaxy S23 على دعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، وهو أكثر تقدمًا من قدرات iPhone 14


قبل بضعة أشهر ، قدمت آبل ميزة ثورية مع سلسلة iPhone 14. يمكن للأجهزة الجديدة الاتصال بالأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض المنتشرة في جميع أنحاء العالم للاتصالات في حالات الطوارئ. الآن ، يبدو أن سامسونج مستعدة لتقديم ميزة مماثلة لهواتفها الذكية القادمة في سلسلة Galaxy S23.

 

وفقًا لتقرير جديد صادر عن ETNews ، تعمل سامسونج مع Iridium Communications لجلب نوع من نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى Galaxy S23. يوفر Iridium خدمات الاتصال الصوتي واتصالات البيانات من خلال 66 قمراً صناعياً في مدار منخفض ، وبحسب ما ورد تعمل سامسونج مع الشركة لمدة عامين لإحضار الميزة إلى الهواتف الذكية.


 وبالمقارنة ، تعمل شركة آبل مع Global Star لتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية بجهاز iPhone 14 ، بينما تستخدم شركة هواوي الأقمار الصناعية Beidou لتقديم ميزات مماثلة لسلسلة Mate 50 Pro.


يدعي التقرير أن شركة سامسونج تعمل على تقديم الرسائل النصية ومشاركة الصور منخفضة الدقة إلى Galaxy S23 من خلال الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. نظرًا لطبيعة الاتصال عبر الأقمار الصناعية ، تحتاج الأجهزة إلى هوائي كبير للمكالمات الصوتية ونقل البيانات بسرعة عالية ، لذلك لن تتوفر هذه الميزات على الهواتف الذكية في أي وقت قريبًا.


إذا تمكنت الشركة الكورية الجنوبية من توفير اتصال عبر الأقمار الصناعية مع Galaxy S23 ، فيمكنها بفخر أن تقف بين العلامات التجارية القليلة التي تمتلك الميزة في هواتفها الذكية. ومع ذلك ، يبقى أن نرى مدى اتساع نطاق إتاحة الميزة. لدى آبل حاليًا ميزة الاتصال في حالات الطوارئ ممكّنة فقط في كندا والولايات المتحدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق