اخر الاخبار

مستخدمو أندرويد ، قم بإزالة هذه التطبيقات الأربعة من هاتفك الذكي الآن

 

مستخدمو أندرويد ، قم بإزالة هذه التطبيقات الأربعة من هاتفك الذكي الآن


إذا كنت من مستخدمي هاتف أندرويد ، فيجب عليك قراءة هذا. أصدر موفر خدمة الأمن السيبراني MalwareBytes قائمة بتطبيقات متجر Google Play المصابة بالفيروسات. في منشور مدونة ، كتبت الشركة أن عائلة من التطبيقات الضارة من مجموعة تطبيقات الجوال للمطورين مدرجة على Google Play ومصابة بـ Android / Trojan.HiddenAds.BTGTHB. تخفي هذه التطبيقات الأربعة سلوك البرامج الضارة لبعض الوقت وتبدأ في النهاية في فتح مواقع التصيد في Chrome.



ما هي أسماء التطبيقات؟

يسرد منشور المدونة أربعة تطبيقات تم التنصت عليها ببرامج ضارة في طروادة. هؤلاء هم:


- Bluetooth Auto Connect

Bluetooth App Sender

Driver: Bluetooth, USB, Wi-Fi

-Mobile Transfer: smart switch


مستخدمو أندرويد ، قم بإزالة هذه التطبيقات الأربعة من هاتفك الذكي الآن



وفقًا لمدونة المدونة ، جمعت هذه التطبيقات معًا أكثر من مليون تنزيل. تقول أن الإصدارات القديمة من هذه التطبيقات قد تم اكتشافها بالفعل في الماضي كمتغيرات مختلفة من Android / Trojan.HiddenAds. ومع ذلك ، لا تزال التطبيقات الأربعة موجودة على متجر Google Play. تحت أي ظرف من الظروف لا يجب عليك تنزيلها. وإذا كنت قد قمت بتثبيتها على جهازك ، فيجب عليك حذفها على الفور.


كيف تعمل هذه التطبيقات؟

توضح MalwareBytes في منشور المدونة الخاص بها أن هذه التطبيقات تظل مخفية قبل أن تبدأ في إظهار سلوك البرامج الضارة. على الرغم من أن تأخير السلوك الضار هو أسلوب شائع لتجنب اكتشافه من قبل مطوري البرامج الضارة ، إلا أن هذه التطبيقات تستخدم التأخير قليلاً.


ينص منشور المدونة على أنه بعد التأخير الأولي ، تفتح هذه التطبيقات مواقع التصيد الاحتيالي في متصفح Chrome. ومع ذلك ، يختلف محتوى مواقع التصيد الاحتيالي هذه. في حين أن بعضها غير ضار يتم استخدامه لإنتاج الدفع لكل نقرة ، فإن البعض الآخر عبارة عن مواقع خطرة يمكن استخدامها لخداع المستخدمين. على سبيل المثال ، يشتمل أحد المواقع على محتوى للبالغين يؤدي إلى صفحات تصيد تخبر المستخدم بأنه مصاب أو بحاجة إلى إجراء تحديث.


الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن علامات تبويب Chrome تستمر في العمل في الخلفية حتى أثناء قفل الجهاز المحمول. عندما يفتح المستخدم قفل أجهزته ، يفتح Chrome بأحدث موقع ، تقرأ مشاركة المدونة.


يُنصح بأن يقوم المستخدمون بإزالة هذه التطبيقات من هواتفهم الذكية إذا قاموا بتثبيت أي منها. أيضًا ، يجب على المرء دائمًا التحقق من أذونات التطبيق ومعلومات المطورين قبل تنزيلها.


كيف يحمي المرء نفسه من التطبيقات الضارة؟ أولاً ، قم بتمكين Google Play Protect لفحص جهازك لتحديد أي تهديدات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تثبيت تطبيق مكافحة فيروسات ، ولكن تأكد من اختيار تطبيق حسن السمعة ، حيث تميل الجهات الخبيثة إلى استهداف برامج مكافحة الفيروسات أيضًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق