اخر الاخبار

كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail بكميات كبيرة بسرعة وسهولة

 

كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail بكميات كبيرة بسرعة وسهولة


يعد Gmail أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني استخدامًا في العالم. سواء كنت تستخدمه للعمل أو للاستخدام الشخصي ، فمن المحتمل أن يكون صندوق الوارد الخاص بك ممتلئًا دائمًا برسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها ، مما يجعل من الصعب الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني المهمة بالفعل بالنسبة لك. لحسن الحظ ، يحتوي Gmail على تقنيات كثيرة يمكنك استخدامها لحذف رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها بشكل مجمّع. إليك دليل لحذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail بكميات كبيرة بسرعة وسهولة.


كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail بكميات كبيرة على جهاز الكمبيوتر:

لنبدأ بكيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني من Gmail بشكل مجمّع على جهاز كمبيوتر قياسي. هناك زاويتان محتملتان للهجوم هنا ، لكنني سأغطي الطريقة السهلة.


الفكرة الأساسية هي إنشاء عامل تصفية Gmail ينطبق على نوع رسائل البريد الإلكتروني التي تريد حذفها. بمجرد القيام بذلك ، سيكون لديك خيار حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تفي بهذه المؤهلات بشكل مجمع.


كيف يمكنك أن تفعل هذا؟


الخطوة 1.

في البريد الوارد في Gmail ، سترى شريط 'البحث في البريد' في الأعلى. انقر فوقه لإظهار قائمة بالخيارات المختلفة التي يمكنك استخدامها لإنشاء مرشح مخصص. تبدو هكذا:



كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail بكميات كبيرة بسرعة وسهولة



الخطوة 2.

املأ العدد الذي تريده أو القليل من الحقول. عند الانتهاء ، انقر على بحث ، وسيعمل Gmail فقط على الرسائل التي تلبي جميع المتطلبات التي أدرجتها. وبمجرد توفر قائمة رسائل البريد الإلكتروني المحددة هذه ، يمكنك النقر فوق علامة الاختيار في الزاوية العلوية اليسرى لتحديد جميع الرسائل التي تظهر في هذه الصفحة.


بشكل افتراضي ، سترى 50 رسالة لكل صفحة. عند القيام بذلك ، سيكون لديك أيضًا مطالبة بـ 'تحديد جميع المحادثات التي تطابق هذا البحث'.





كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail بكميات كبيرة بسرعة وسهولة




حدد هذا الخيار ، وبعد ذلك سيكون لديك القدرة على حذف كل هذه الرسائل مرة واحدة.


الخطوه 3.

بنقرة واحدة ، يمكنك حذف ما يزيد عن آلاف الرسائل حرفيًا ، مما يضمن استيفائها جميعًا لبعض المعايير المحددة للحذف.


انها حقا بهذه البساطة.



كيف أعرف رسائل البريد الإلكتروني التي يجب حذفها؟

السؤال بالنسبة لمعظم مستخدمي Gmail هو ، 'كيف أعرف رسائل البريد الإلكتروني التي يجب حذفها؟'


هناك العديد من الطرق هنا ، ليس منها ما هو صحيح أو خاطئ تمامًا ، لكنني أقترح استخدام واحد أو أكثر من الأبعاد التالية لتضييق بريدك الوارد:


* تاريخ. هل تحتاج حقًا إلى الرسائل التي أرسلتها ذهابًا وإيابًا في عام 2011؟ من خلال استخدام ميزة التاريخ ، يمكنك بسرعة استدعاء جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تم إرسالها أو استلامها قبل تاريخ معين ، مما يسمح لك بجعل صندوق الوارد الخاص بك أكثر صلة بشكل معاصر.


* بحجم. إذا كنت تعمل على تجاوز الحد الأقصى لسعة التخزين لديك ، فإن أحد أفضل رهاناتك هو تصفية رسائل البريد الإلكتروني بناءً على الحجم. يمكنك استدعاء جميع رسائل البريد الإلكتروني التي يزيد حجمها عن حجم معين ، مثل 3 ميغا بايت ، وحذفها جميعًا مرة واحدة أو مراجعتها يدويًا ، وتنزيل المرفقات المهمة قبل التخلص منها تمامًا.


* المرفقات. وبالمثل ، يمكنك تصفية رسائل البريد الإلكتروني بناءً على ما إذا كانت تحتوي على مرفق أم لا. تميل المرفقات إلى أن تكون أسوأ المخالفين من حيث حجم البريد الإلكتروني ، ومن السهل مراجعتها دون تنزيلها بشكل فردي.


* سطور الموضوع. في بعض الحالات ، قد تتمكن من التخلص من رسائل البريد الإلكتروني بناءً على سطر الموضوع. على سبيل المثال ، إذا تلقيت عددًا كبيرًا من رسائل البريد الإلكتروني حول مشروع معين ، ولكن هذا المشروع انتهى الآن ، فيمكنك حذف كل بريد إلكتروني يحمل اسم المشروع في سطر الموضوع.


* المرسلون. إذا كان لديك عميل سابق لم تعد تعمل معه أبدًا ، أو إذا لم يعد هناك موظف في الشركة ، فيمكنك استدعاء كل بريد إلكتروني أرسله إليك وحذفه بشكل جماعي.


كن حذرا هنا. معلمات Gmail دقيقة ، ولكن هناك احتمال أن تنسى رسالة بريد إلكتروني مهمة تتطابق مع أحد المؤهلات التي اخترتها.


تحقق جيدًا دائمًا قبل الضغط على 'حذف' للأبد. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق