اخر الاخبار

يمكن لمستخدمي iPhone 14 Pro التبديل بين نشاطين حيين في الجزيرة الديناميكية


يمكن لمستخدمي iPhone 14 Pro التبديل بين نشاطين حيين في الجزيرة الديناميكية


 أعلنت آبل في وقت سابق من هذا الشهر أن iOS 16.1 سيمكن ميزة الأنشطة الحية الجديدة التي تسمح لمستخدمي iPhone بالبقاء على اطلاع على الأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي ، مثل لعبة رياضية أو طلب توصيل الطعام ، مباشرة من شاشة القفل. على iPhone 14 Pro و Pro Max ، تتكامل الأنشطة الحية أيضًا مع الجزيرة الديناميكية.


علمنا يوم الاثنين أنه عند متابعة حدث رياضي ، تعرض الجزيرة الديناميكية لوحة نتائج يتم تحديثها مباشرةً مع عدد الأهداف التي سجلها كل نادي على جانبي قرص الكاميرا True Depth ، التي تشير إليها آبل على أنها عرض تقديمي 'مضغوط' للنشاط المباشر. عند الضغط لفترة طويلة ، تتوسع الجزيرة الديناميكية لتُظهر الوقت المنقضي وحركة اللعب.


منذ ذلك الحين ، شاركت آبل إرشادات الواجهة البشرية (HIG) لمطوري التطبيقات الذين يعتزمون دعم الأنشطة الحية ، ومن التفاصيل البارزة أنه في طرازات iPhone 14 Pro ، سيتمكن المستخدمون من التبديل بين نشاطين مباشرين باستخدام الجزيرة الديناميكية إذا كانوا يتابعون مهامًا أو أحداثًا متعددة في نفس الوقت ، وذلك بفضل عرض تقديمي منفصل 'بسيط':


عندما تكون العديد من الأنشطة الحية نشطة ، يستخدم النظام الحد الأدنى من العرض الدائري لعرض اثنين منها في الجزيرة الديناميكية. يختار النظام نشاطًا حيًا واحدًا ليظهر مرتبطًا بالجزيرة الديناميكية بينما يظهر الآخر منفصلاً. كما هو الحال مع نشاط مباشر مضغوط ، يمكن للأشخاص النقر على الحد الأدنى من النشاط المباشر لفتح التطبيق والحصول على مزيد من التفاصيل حول الحدث أو المهمة.


تستمر إرشادات آبل في إضافة أنه عندما يلمس الأشخاص نشاطًا مباشرًا مع الاستمرار في الحد الأدنى من العرض التقديمي الموضح أعلاه ، يعرض النظام المحتوى في عرض تقديمي موسع ، تمامًا كما يفعل مع الإصدار المضغوط.




يمكن لمستخدمي iPhone 14 Pro التبديل بين نشاطين حيين في الجزيرة الديناميكية




يجب أن يأتي التطبيق الذي وصفته شركة آبل أعلاه بمثابة أخبار مرحب بها لأولئك الذين يتصورون ، على سبيل المثال ، متابعة مباراتين من الدوري الإنجليزي الممتاز يتم لعبهما في نفس الوقت ، حيث يمكن أن تكون نتيجة واحدة أو كليهما حاسمة في ترتيب الفرق في الدوري.


في الحكايات الأخرى الجديرة بالملاحظة في HIG ، تحذر آبل المطورين من تقديم أنشطة مباشرة تتجاوز ثماني ساعات ، وتطلب منهم التفكير في إزالة الأنشطة المباشرة من شاشة القفل بعد انتهائها:


في الجزيرة الديناميكية ، يزيل النظام على الفور نشاطًا مباشرًا عندما ينتهي. بشكل افتراضي ، يعرض النظام نشاطًا مباشرًا على شاشة القفل لمدة تصل إلى أربع ساعات بعد انتهائه لمنح الأشخاص الوقت لعرض التحديث النهائي للمحتوى. إذا كانت نتيجة نشاطك المباشر ذات صلة فقط بوقت أقصر ، فأخبر النظام برفضها في وقت محدد خلال نافذة الأربع ساعات أو بعد انتهائها مباشرة. على سبيل المثال ، قد يختار تطبيق rideshare عرض ملخص للرحلة في النشاط المباشر على شاشة القفل لمدة 15 دقيقة بعد انتهاء الرحلة حتى يتمكن الأشخاص من عرض الأجرة النهائية.



أخيرًا ، تلاحظ آبل أن الأنشطة الحية تتكيف مع ألوانها 'لتبدو رائعة' في وضعي نظام الضوء والظلام ، وكذلك على الشاشة المعتمة للشاشة التي تعمل دائمًا.


تقول آبل إن iOS 16.1 ، حاليًا في مرحلة تجريبية ، سيصدر في وقت لاحق من هذا العام. بالإضافة إلى إضافة دعم للأنشطة المباشرة في تطبيقات الجهات الخارجية ، سيتضمن التحديث خيار شحن طاقة نظيفة جديدًا لمستخدمي الولايات المتحدة ، وإضافة دعم لملحقات Matter في تطبيق Home ، وإتاحة تمارين Apple Fitness + بدون Apple Watch ، والمزيد .


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق