اخر الاخبار

ستعمل ميزة تجاوز اختبار CAPTCHA في نظام التشغيل iOS 16 قريبًا مع العديد من مواقع الويب

 

ستعمل ميزة تجاوز اختبار CAPTCHA في نظام التشغيل iOS 16 قريبًا مع العديد من مواقع الويب


يحتوي iOS 16 على ميزة التحقق التلقائي الجديدة التي يمكنها تجاوز مطالبات CAPTCHA عن طريق التحقق تلقائيًا وخاصًا من جهاز المستخدم وحساب Apple ID عبر iCloud. تم تصميم هذه الميزة للتخلص من الحاجة إلى النقر على صور إشارات المرور أو فك رموز النص المتعرج لإثبات أنك إنسان حقيقي وليس إنسانًا آليًا.


يقتصر التحقق التلقائي على مواقع الويب والتطبيقات التي تدعم رموز الوصول الخاص ، ولكن اعتماد الميزة يجب أن يحصل على دفعة كبيرة بفضل Cloudflare ، التي أعلنت اليوم أنها توفر واجهة برمجة تطبيقات مجانية تسمى Turnstile لأي موقع ويب يتطلع إلى القضاء على CAPTCHA ، حتى إذا لم يكن موقع الويب أحد عملاء Cloudflare.



أوضح Cloudflare كيفية عمل التكنولوجيا في منشور مدونة:


يتم إنشاء رموز الوصول الخاصة مباشرة في Turnstile. بينما يتعين على Turnstile إلقاء نظرة على بعض بيانات الجلسة (مثل الرؤوس ووكيل المستخدم وخصائص المتصفح) للتحقق من صحة المستخدمين دون تحديهم ، تسمح لنا رموز الوصول الخاص بتقليل جمع البيانات عن طريق مطالبة Apple بالتحقق من صحة الجهاز لنا. بالإضافة إلى ذلك ، لا يبحث Turnstile أبدًا عن ملفات تعريف الارتباط (مثل ملف تعريف ارتباط تسجيل الدخول) ، أو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لجمع أو تخزين المعلومات من أي نوع. تتمتع Cloudflare بسجل حافل من الاستثمار في خصوصية المستخدم ، والذي سنواصله مع Turnstile.



يتوفر Turnstile في إصدار تجريبي بدءًا من اليوم عبر لوحة معلومات Cloudflare أو نموذج تسجيل. عندما تبدأ مواقع الويب في اعتماد Turnstile ، سينخفض ​​انتشار اختبارات CAPTCHA المزعجة عبر مواقع الويب والتطبيقات بمرور الوقت.


يتم تمكين التحقق التلقائي بشكل افتراضي على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 16 ويمكن العثور عليها في تطبيق الإعدادات ضمن معرف Apple > كلمة المرور والأمان > التحقق التلقائي. الميزة مدعومة أيضًا على iPadOS 16.1 و macOS Ventura ، وكلاهما لا يزال قيد الاختبار التجريبي وسيصدر في أكتوبر ، وفقًا لشركة آبل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق