اخر الاخبار

تسمح الثغرة "غير القابلة للاسترداد فعليًا" باختراق وحدات تحكم PS4 و PS5

 

تسمح الثغرة "غير القابلة للاسترداد فعليًا" باختراق وحدات تحكم PS4 و PS5


لقد تخصص المخترق ، الذي يستخدم الاسم المستعار CTurt ، منذ فترة طويلة في اختراق وحدات التحكم في الألعاب ، وقد أظهر هذا الأسبوع استغلالًا جديدًا لـ Mast1c0re لاختراق PS4 و PS5. يُطلق على ثغرة إثبات الهوية (PoC) هذه ثغرة أمنية 'غير قابلة للاسترداد فعليًا'. يجب أن يسمح Mast1c0re بتثبيت التطبيقات العشوائية وتشغيلها على وحدات تحكم سوني.


تستغل الثغرة الأمنية خطأً في البرنامج الذي يدير ألعاب PS2 على PS4 و PS5. عندما يمنح المترجم أذونات خاصة لتنفيذ التعليمات البرمجية بمستوى منخفض ، يمكن للمستخدم التحكم في التنفيذ والوصول إلى الأجهزة الأساسية.


للقيام بذلك ، تحتاج إلى استخدام الثغرات الأمنية المعروفة في المشاريع التي تمت محاكاتها ، أي في ألعاب PS2. تعتمد الطريقة على أخطاء في تجميع JIT الذي يستخدمه المحاكي ، مما يسمح للمتسلل بكتابة الكود الخاص به وحقنه في النظام. ستقبله وحدة التحكم وتتعرف عليه على أنه آمن.


أوضح CTurt أنه نتيجة لذلك ، من الممكن برمجة النظام لتشغيل ألعاب أخرى من وحدات التحكم القديمة من خلال المحاكي الرسمي. كما وصف أن عملية التسلل إلى النظام معقدة للغاية. لاستغلال المشكلة ، تحتاج إلى استخدام نسخة مخترقة بالفعل من اللعبة - تمكن المتحمس من النجاح بمساعدة Okage Shadow King. أظهر كيف ، عند بدء لعبة Okage ، قام Shadow King بالوصول إلى الوظائف المضمنة ووجه المحاكي إلى ملف ISO مع مشروع آخر على الشبكة المحلية.


شاهد الفيديو




 




وأوضح أيضًا أنه في المستقبل ، من خلال ضعف المحاكي ، سيكون من الممكن تنزيل نسخ مقرصنة من اللعبة لأحدث جيل من وحدات التحكم. أكد CTurt أنه سيكون من المستحيل تقريبًا على Sony سد هذه الفجوة ، حيث تم دمج المحاكي في كل نسخة من اللعبة بدلاً من وجوده كبرنامج مستقل.


أبلغت CTurt شركة سوني عن الثغرة الأمنية التي تم العثور عليها في Mast1c0re قبل عام من خلال برنامج المكافآت. ومع ذلك ، لم يقم مطورو الشركة بإصلاح المشكلة حتى الآن ومن غير المرجح أن يصلحوها على الإطلاق.


وفقًا للمطور ، لا تكمن المشكلة في البرامج الثابتة لوحدة التحكم ولكن في ذلك الجزء من رمز البرنامج الموجود في ألعاب PS2. في هذه الحالة ، يكاد يكون من المستحيل إصلاح الثقب - لهذا ، سيتعين عليك استبعاد دعم الألعاب القديمة على وحدات التحكم وإزالة جميع المشاريع من متجر بلاي ستيشن.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق