اخر الاخبار

قد يتم إضافة دعم اتصال الأقمار الصناعية في نظام أندرويد 14

 

قد يتم إضافة دعم اتصال الأقمار الصناعية في نظام أندرويد 14


يبدو أن شركة آبل ليست الوحيدة التي تسعى إلى تمكين الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. في الآونة الأخيرة ، رأينا T-Mobile و SpaceX يتعاونان لتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية للأشخاص وتريد جوجل أن تكون جزءًا من المشروع من خلال تزويد الجيل التالي من أندرويد بالقدرة. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.



بعد إعلان SpaceX و T-Mobile عن مبادرة 'Coverage Above and Beyond' لتمكين الاتصال في كل مكان (خاصة في المناطق النائية والمناطق الميتة) ، أصدر نائب رئيس شركة جوجل الأول لنظام أندرويد ، هيروشي لوكهايمر إعلانًا مثيرًا.


عبر تغريدة حديثة ، اقترح هيروشي أن جوجل تعمل أيضًا على المبادرة وأن إصدار أندرويد التالي ، على الأرجح Android 14 ، سيدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية. هذا يعني أنه يمكنك أن تتوقع أن يدعم هاتف أندرويد المستقبلي الاتصال بالأقمار الصناعية للاتصال في المناطق التي لا تغطيها.



يتحدث لوكهايمر عن كيف كان الحصول على 3G و Wi-Fi في T-Mobile G1 صعبًا في ذلك الوقت ، ويلمح إلى أن الأقمار الصناعية على هواتفنا الذكية الحالية يمكن أن تكون أحد الأمثلة على ذلك. بينما لا يمكننا أن نتوقع أن تكون السرعات عالية جدًا ، إلا أننا لم نحصل بعد على مزيد من التفاصيل حول كيفية عمل كل هذا.


لهذا الغرض ، ستعمل T-Mobile على تطوير شبكة جديدة مع الأقمار الصناعية الجديدة لشركة SpaceX باستخدام طيف النطاق المتوسط ​​في الولايات المتحدة. من المتوقع أن توفر 'الخدمة الحقيقية من الأقمار الصناعية إلى الخدمة الخلوية' تغطية كاملة تقريبًا في أي منطقة ، بما في ذلك الولايات المتحدة القارية وهاواي وأجزاء من ألاسكا وبورتوريكو والمياه الإقليمية وغير ذلك.


ستكون الخدمة متاحة لعدد قليل من مستخدمي الإصدار التجريبي بحلول نهاية عام 2023 وستدعم في البداية الرسائل النصية (SMS و MMS) وتحديد تطبيقات المراسلة. الهدف في النهاية هو دعم الاتصال والإنترنت. يبقى أن نرى متى سيصل إلى المزيد من الناس وكيف سينتهي هذا الأمر.


بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، من المتوقع أيضًا أن يدعم iPhone 14 القادم من شركة آبل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية وقد يصل هذا أيضًا إلى iPhone 13 الحالي.


نظرًا لأن هذه مجرد بداية لشيء يمكن أن يصبح شائعًا في السنوات القادمة ، فمن الأفضل الانتظار بصبر للحصول على مزيد من المعلومات للحصول على فكرة أفضل. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق