اخر الاخبار

تم العثور على خمسة ملحقات Google Chrome كانت تسرق بيانات تصفح المستخدمين


تم العثور على خمسة ملحقات Google Chrome كانت تسرق بيانات تصفح المستخدمين


 يعد Google Chrome حاليًا أشهر متصفح ويب في العالم. يعد دعم متصفح Google للإضافات المختلفة التي تساعد في زيادة الإنتاجية وتجربة المستخدم أحد أسباب شعبيته. الآن ، تم العثور على خمسة ملحقات Google Chrome كانت تسرق بيانات تصفح المستخدمين. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


يشير تقرير جديد من McAfee إلى أن خمسة ملحقات Google Chrome كانت تسرق بيانات تصفح المستخدمين. قام أكثر من 1.4 مليون شخص بتنزيل هذه الامتدادات الخمسة. تتضمن هذه الامتدادات Netflix Party و Netflix Party 2 و Full Page Screenshot Capture - Screenshot و FlipShope - Price Tracker Extension و AutoBuy Flash Sales.





تم العثور على خمسة ملحقات Google Chrome كانت تسرق بيانات تصفح المستخدمين




من بين هؤلاء ، كان Netflix Party و Netflix Party 2 الأكثر تنزيلًا من الامتدادات الخمسة. تتيح هذه الإضافات للمستخدمين مشاهدة العروض أو الأفلام على Netflix معًا حتى عندما يكونون في مواقع مختلفة عن طريق مزامنة مقاطع الفيديو. يحتوي إمتداد Netflix Party على أكثر من 800000 عملية تنزيل ، بينما يحتوي Netflix Party 2 Chrome Extension على أكثر من 300000 عملية تنزيل.


وفقًا للتقرير ، قامت هذه الامتدادات بتحميل برنامج نصي متعدد الأغراض ينقل بيانات التصفح إلى مجال يتحكم فيه المهاجم. في كل مرة يزور المستخدم عنوان URL جديدًا ، يتم نقل بيانات التصفح الخاصة به إلى هذا المجال. تتضمن البيانات معرف المستخدم وموقع الجهاز والجنسية والرمز البريدي وعنوان URL للإحالة المشفر. يستخدمون هذا لإدخال رمز في مواقع التجارة الإلكترونية التي تتم زيارتها. تعمل هذه العملية على تغيير ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالموقع بحيث يتلقى منشئو الإضافات مدفوعات تابعة مقابل أي منتجات تم شراؤها.


أزال متجر Chrome الإلكتروني امتدادات Netflix Play و Netflix Play 2 و AutoBuy Flash Sales. من ناحية أخرى ، لا يزال الامتدادان الآخران متاحين للتنزيل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق