اخر الاخبار

محكمة أوروبية تحكم على جوجل بدفع غرامة قدرها 4.1 مليار يورو

 

محكمة أوروبية تحكم على جوجل بدفع غرامة قدرها 4.1 مليار يورو


أيدت المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي حكم 2018 بأن جوجل استخدمت هيمنتها على السوق لفرض قيود على صانعي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. غير أن القضاة انحرفوا عن موقف المفوضية الأوروبية وخفضوا الغرامة من 4.34 مليار يورو إلى 4.125 مليار يورو ، كما أعلنت المحكمة يوم الأربعاء.


خلصت المفوضية الأوروبية في يوليو 2018 إلى أن سياسة تعاون جوجل مع الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة تتعارض مع القانون الأوروبي. كانت إحدى ادعاءات أعلى سلطة تنفيذية في الاتحاد الأوروبي ضد الشركة أنه ، في بعض الحالات ، طلبت من الشركات المصنعة التثبيت المسبق لتطبيق بحث Google ومتصفح Chrome.


وبالتالي ، وفقًا للمفوضية الأوروبية ، فإن الشركة ، التي تضع الأطراف المقابلة في وضع ميؤوس منه ، من ناحية ، وسعت وجودها المهيمن في قطاع السوق ، من ناحية أخرى ، أعاقت تطوير المنافسين.


بالإضافة إلى الغرامة ، تم إصدار أمر لشركة جوجل بمراجعة شروط الاتفاقيات ، والتي تم ذكرها في قرار المفوضية الأوروبية. لا يزال من الممكن تقديم استئناف ضد الحكم أمام محكمة العدل الأوروبية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق