اخر الاخبار

آبل ستكون أول من يحصل على رقائق TSMC بتقنية 3 نانومتر

 

آبل ستكون أول من يحصل على رقائق TSMC بتقنية 3 نانومتر


ستكون آبل أول شركة في السوق تستخدم رقائق TSMC المصنعة باستخدام تقنية المعالجة 3 نانومتر. يجب أن تظهر الرقائق الأولى في بداية عام 2023 على أبعد تقدير. باعتبارها عميلًا ذا أولوية لدى TSMC التي تُفضلها آبل لعمليات التصنيع الجديدة.


وفقًا لـ Semianalysis ، لا يزال يتم تصنيع شرائح آبل M2 Pro و Max ، المقرر إصدارهما في حوالي عامي 2022 و 2023 ، باستخدام N5P. يتم إنشاء شرائح M3 اللاحقة فقط في عملية تسمى N3 بواسطة TSMC. يتم تصنيع شرائح M2 المتاح حاليًا أيضًا باستخدام N5P ، وهو تطوير إضافي لعملية TSMC's بتقنية 5 نانومتر.


ولكن وفقًا لـ تايمز التجارية التايوانية ، فإن أول شريحة 3 نانومتر من شركة آبل ستكون شريحة M2 Pro ، تليها شريحة A17 Bionic العام المقبل لطرازات iPhone 15 Pro.


وفقًا لـ TSMC ، بدأ إنتاج N3 بشكل أفضل من سابقيه N7 و N5 ، ربما بسبب التحول إلى التعرض الشديد للأشعة فوق البنفسجية (EUV). مع سابقاتها ، لا يزال TSMC يعتمد على DUV مع الطباعة الحجرية الغاطسة والتعرض المتعدد. التعرض المتعدد ، على وجه الخصوص ، عرضة للخطأ لأنه يتطلب دقة كبيرة لإنتاج دوائر وظيفية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق