اخر الاخبار

ستكشف شركة سامسونج للإلكترونيات النقاب عن أول رقائق 3 نانومتر في العالم في 25 يوليو

 

ستكشف شركة سامسونج للإلكترونيات النقاب عن أول رقائق 3 نانومتر في العالم في 25 يوليو


بدأت شركة سامسونج للإلكترونيات الإنتاج الضخم لشريحة 3 نانومتر في 30 يونيو. وقد حددت الشركة الآن حفل إطلاق في 25 يوليو ، حيث ستكشف النقاب عن رقائق 3 نانومتر ، وهي أشباه الموصلات الأكثر تقدمًا في العالم.


تعتمد رقائق 3 نانومتر هذه على بنية الترانزستور "بوابة شاملة" (GAA) ، ومن المقرر الكشف عنها جميعًا للعالم بعد شهر من بدء إنتاجها الضخم في يونيو.


 ذكرت BusinessKorea أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من رقائق 3 نانومتر إلى عامل منجم صيني للعملات المشفرة. وفقًا للعديد من المنافذ الإخبارية اليابانية والتايوانية ، لا تعتمد سامسونج كثيرًا على عميل العملة المشفرة الصيني على المدى الطويل بسبب الوضع الحالي لسوق العملات المشفرة.


وفقًا لموقع Pulse News Korea ، سيُقام أول حفل شحن 3 نانومتر في مركز هواسونغ لتصنيع الرقائق في مقاطعة غيونغي في 25 يوليو. علاوة على ذلك ، فإن الدفعة الأولى التي يتم إنتاجها في هواسونغ تعني نطاقًا صغيرًا من الإنتاج لأن سامسونج لديها أفضل المعدات والتكنولوجيا. تقع في بيونغتايك.


سيحضر هذا الحفل لي تشانغ يانغ ، وزير التجارة والصناعة والطاقة في كوريا ، وكيونج كي هيون ، الرئيس والمدير التنفيذي لقسم حلول الأجهزة في سامسونج. تتطلع سامسونج أيضًا إلى بدء إنتاج رقائق الجيل الثاني 3 نانومتر بحلول عام 2023 وشرائح 2 نانومتر بحلول عام 2025 ، فقط لمواكبة شركة TSMC التايوانية العملاقة لأشباه الموصلات.


تخطط TSMC لبدء تصنيع شرائح 3 نانومتر القائمة على FinFET إما في وقت لاحق من هذا الشهر أو في أغسطس. قد تبدأ في تصنيع الرقائق بناءً على تقنية GAA في عام 2025. تعد تقنية 3 نانومتر من سامسونج أكثر تقدمًا من TSMC's FinFET.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق