اخر الاخبار

أصبح منفذ USB-C إلزاميًا الآن لجميع الهواتف في المنطقة الأوروبية

 

أصبح منفذ USB-C إلزاميًا الآن لجميع الهواتف في المنطقة الأوروبية


في أواخر العام الماضي ، رأينا الاتحاد الأوروبي يقترح جعل منافذ USB-C منفذ شحن عالمي لجميع الهواتف الذكية والأجهزة الرقمية. كما ذكرنا أن الاتحاد الأوروبي سوف يجتمع لاتخاذ قرار بشأن مستقبل هذا الاقتراح. كما اتضح ، تم عقد الاجتماع اليوم وتوصلت السلطات إلى اتفاق لتفويض منافذ USB-C على جميع الهواتف الذكية ، بما في ذلك أجهزة iPhone من آبل ، التي تُباع في الاتحاد الأوروبي. تحقق من التفاصيل في هذا المنشور.


قام الاتحاد الأوروبي بتوحيد USB Type-C ، بعد مناقشات بين هيئات الاتحاد الأوروبي المختلفة. للتذكير ، كان التشريع في العمل لأكثر من عقد. يمكنك أيضًا الاطلاع على التغريدة الرسمية من البرلمان الأوروبي مباشرة في تويتر.




أصبح منفذ USB-C إلزاميًا الآن لجميع الهواتف في المنطقة الأوروبية




"اليوم جعلنا الشاحن المشترك حقيقة واقعة في أوروبا! كان المستهلكون الأوروبيون محبطين لفترة طويلة بسبب تراكم أجهزة الشحن المتعددة مع كل جهاز جديد. قال أليكس أجيوس صليبا ، مراسل البرلمان الأوروبي ، في بيان صحفي: "الآن سيكون بمقدورهم استخدام شاحن واحد لجميع أجهزتهم الإلكترونية المحمولة".


الآن ، هذا اقتراح مثير للاهتمام من شأنه أن يفرض على الشركات دمج منفذ USB-C على جميع الأجهزة الإلكترونية ، بما في ذلك الهواتف الذكية ، والأجهزة اللوحية الرقمية ، والكاميرات ، وسماعات الرأس ، ووحدات تحكم ألعاب الفيديو المحمولة ، والتي سيتم بيعها في الاتحاد الأوروبي بحلول الخريف 2024. "الشاحن المشترك" لجميع الأجهزة الإلكترونية هو خطوة من قبل الاتحاد الأوروبي للحد من النفايات الإلكترونية في البيئة. كما أنه سيجعل حياة المستهلكين أسهل بكثير حيث لن يحتاجوا بعد الآن إلى حمل كبلات شحن متعددة لأجهزة مختلفة. سيسمح هذا للناس أيضًا بتوفير المال ، والذي يقدر بنحو 250 مليون يورو سنويًا.


وهذا يعني أيضًا أنه سواء أحببت شركة آبل ذلك أم لا ، فسيتعين عليها الآن التحول إلى USB-C لطرازات iPhone الخاصة بها التي لا تزال تستخدم منفذ Lightning المتقادم للشحن السلكي ونقل البيانات. بينما يشير المحلل في شركة آبل مينغ تشي كو إلى أن آبل قد تقوم بهذا الفعل أخيرًا العام المقبل ، إلا أننا ما زلنا غير متأكدين. حاليًا ، جهاز iPhone الوحيد المدعوم من USB-C هو مشروع DIY بواسطة مهندس أجهزة أصبح أحد أغلى أجهزة iPhone على eBay في وقت سابق من هذا العام.


ومع ذلك ، لدى آبل سوق كبير في المنطقة الأوروبية. بينما ورد أن الشركة باعت 241 مليون جهاز iPhone حول العالم في عام 2021 ، جاء 56 مليون من المبيعات من أوروبا. وبالتالي ، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتعامل آبل مع هذا التشريع إذا قررت الاستمرار في توفير منفذ Lightning على أجهزة iPhone الخاصة بها. ومع ذلك ، فإن هذه الاتفاقية مخصصة للشحن السلكي ، فمن يدري ، قد تقوم آبل بإحياء جهاز iPhone الذي لا يحتوي على منفذ لمنع استخدام USB-C للشحن.


عندما سُئل عما إذا كان التشريع يستهدف بشكل خاص شركة آبل ، مفوض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي ، قال تييري بريتون إن الأمر ليس كذلك. "القاعدة تنطبق على الجميع ومتنوعة. لم يتم تبنيها ضد أي شخص. نحن نعمل من أجل المستهلكين ، وليس الشركات ، وعلينا أن نعطي هذه الشركات القواعد ؛ قواعد واضحة من أجل دخول السوق الداخلية "، أضاف بريتون كذلك.


ويقال أيضًا أن مصنعي المعدات الأصلية مطالبون الآن بتزويد الأشخاص بمعلومات واضحة حول خصائص الشحن للأجهزة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم أيضًا تقديم إمكانية التشغيل البيني لحلول الشحن قريبًا.


لا توجد معلومات حول متى سينطبق هذا على مناطق أخرى. هل تعتقد أن شركة آبل تنحني وتبدأ في شحن أجهزة iPhone مع USB-C؟ ما رأيك في هذا القانون الجديد؟ دعنا نعرف أفكارك في التعليقات بالأسفل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق