اخر الاخبار

أصبحت فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا أول شخص يحصل على أذن مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من أنسجتها الخاصة

 

أصبحت فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا أول شخص يحصل على أذن مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من أنسجتها الخاصة


على مدى السنوات القليلة الماضية ، تطورت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بالعديد من الثنيات حيث يواصل الباحثون والمنظمات تجربتها بمعدل غير مسبوق. في هذه المرحلة ، رأينا استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة جسور ومباني كاملة وحتى قلب بشري فعال! الآن ، ولأول مرة في المجال الطبي ، أصبحت فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا أول شخص يحصل على أذن عملية مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصنوعة من خلاياها الحية. التفاصيل في هذا المنشور.


وفقًا لتقرير حديث لصحيفة نيويورك تايمز ، كان أليكسا البالغ من العمر 20 عامًا من المكسيك هو أول فرد يخضع لعملية زرع أذن ناجحة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. تم تنظيم التجربة السريرية الأولى من نوعها من قبل شركة الطب التجديدي تسمى 3DBio Therapeutics لعلاج الفتاة ، التي ولدت بأذن صغيرة مشوهة في الأذن اليمنى.


وفقًا للتقرير ، استخدمت شركة 3DBio Therapeutics منتجًا تحقيقيًا "رائدًا" يسمى AuriNovo لإنشاء غرسة أذن حية ثلاثية الأبعاد مطبوعة بيولوجيًا للمريض. يُقال إن AuriNovo عبارة عن منتج مركب يمكنه إعادة بناء الأذن الخارجية للمرضى الذين يعانون من صيوان الأذن ، وهي حالة خلقية نادرة يولد فيها الأطفال بآذان مشوهة أو بدون آذان على الإطلاق.


استعانت الشركة بالدكتور أرتورو بونيلا ، وهو جراح ترميم الأذن ومؤسس معهد معهد ميكروتيا لتشوه الأذن الخلقية في سان أنطونيو ، تكساس ، لبناء الأذن ثلاثية الأبعاد المطبوعة بيولوجيًا. وصفت الدكتورة بونيلا هذه التقنية بأنها علاج ثوري لمرضى صيوان الأذن حول العالم.


"بصفتي طبيبًا عالج آلاف الأطفال الذين يعانون من صيوان الأذن من جميع أنحاء البلاد وحول العالم ، فقد ألهمني ما قد تعنيه هذه التكنولوجيا لمرضى ميكروتيا وعائلاتهم. ستسمح لنا هذه الدراسة بالتحقيق في السلامة والخصائص الجمالية لهذا الإجراء الجديد لإعادة بناء الأذن باستخدام خلايا غضروف المريض ".


بالإضافة إلى ذلك ، وصف الدكتور دانيال كوهين ، الرئيس التنفيذي لشركة 3DBio Therapeutics ، زراعة الأذن الناجحة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بأنها "لحظة تاريخية حقًا". علاوة على ذلك ، ذكر د. كوهين أنه يأمل أن تتوسع التجربة السريرية الناجحة للإجراء لتشمل قطاعات أخرى من المجال الطبي.


من الآن فصاعدًا ، ستجري شركة 3DBio Therapeutics والأطباء المعنيون تجربة أخرى للتكنولوجيا قبل الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه تم بالفعل منح AuriNovo بالفعل عقارًا يتيمًا وتصنيفًا نادرًا لأمراض الأطفال. هذا يعني أنه من المتوقع أن تتلقى AuriNovo مراجعة ذات أولوية عندما تصبح جاهزة للموافقة عليها.


إذن ، ما رأيك في حقيقة أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها في العلاج التجديدي للأمراض؟ هل تعتقد أنه يمكننا في النهاية الحصول على أذرع وأرجل مطبوعة ثلاثية الأبعاد تشبه سايبورغ في المستقبل؟ دعنا نعرف أفكارك في التعليقات بالأسفل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق