اخر الاخبار

قامت ميتا بعرض نماذج أولية لسماعات الرأس VR

 

قامت ميتا بعرض نماذج أولية لسماعات الرأس VR


نظرًا لاستمرار اكتساب فكرة ميتافيرس ومفهوم الواقع الافتراضي (VR) في السوق ، تعمل ميتا على تطوير سماعة رأس VR مثالية للمستخدمين. لقد رأينا مؤخرًا الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ، مارك زوكربيرغ ، وهو يقدم عرضًا توضيحيًا حول سماعة رأس الواقع الافتراضي القابلة للشحن للشركة مشروع كامبريا. والآن ، عرض زوكربيرغ ورئيس قسم مختبرات الواقع ميتا مايكل أبراش عدة نماذج أولية لسماعات رأس الواقع الافتراضي. التفاصيل في هذا المنشور.


عرض مارك زوكربيرج مع مايكل أبراش وفريقه من العلماء في مختبرات الواقع مؤخرًا بعض الأدلة المتميزة على مفهوم سماعات الرأس VR. وتشمل هذه الأجهزة التي تحمل الاسم الرمزي Butterscotch و Holocake 2 و Mirror Lake و Starburst. تم تصميم كل من هذه النماذج الأولية لاختبار ميزة واحدة محددة ، مثل شاشة محسّنة أو إضاءة خلفية ساطعة.


بدءًا من Starburst ، فهي واحدة من أكثر سماعات الرأس VR تميزًا وتبدو ضخمة جدًا. في الواقع ، له مقبضان لدعم مصباح قوي يمكنه إنتاج إضاءة ذات نطاق ديناميكي عالي مع سطوع يبلغ 20000 شمعة.





قامت ميتا بعرض نماذج أولية لسماعات الرأس VR




تقول الشركة: "يعتبر هذا الأمر غير عملي إلى حد كبير باعتباره اتجاه منتج للجيل الأول ، لكننا نستخدمه كقاعدة اختبار لمزيد من الأبحاث والدراسات. الهدف من كل هذا العمل هو مساعدتنا في تحديد المسارات التقنية التي ستسمح لنا بإجراء تحسينات ذات مغزى كافية بحيث يمكننا البدء في الاقتراب من الواقعية البصرية ".


يأتي بعد ذلك نموذج Butterscotch ، وهو نموذج أولي لسماعات رأس VR يأتي بشاشة عرض بجودة شبه شبكية لسماعات الرأس. على الرغم من أن الشركة اضطرت إلى خفض مجال الرؤية بمقدار 110 درجة في Quest 2 إلى النصف لتطوير نموذج أولي لـ Butterscotch ، إلا أنها توفر دقة تصل إلى 2.5 مرة لكل عين مقارنة بـ Quest 2. كما أنها تتيح للمستخدمين قراءة خط الرؤية 20/20 على مخطط العين ويقدم 55 بكسل لكل درجة مجال رؤية. على الرغم من أنه لا يوجد مكان في حالة قابلة للشحن حتى الآن.




قامت ميتا بعرض نماذج أولية لسماعات الرأس VR





من ناحية أخرى ، يشبه النموذج الأولي Holocake 2 زجاج AR بدلاً من سماعة رأس VR كاملة. إنها تستخدم عملية ثني الضوء ، والتي تعمل على زيادة سماكة العدسة الانكسارية. على الرغم من أن الجهاز يمكن أن يكون نحيفًا مثل النظارات التقليدية ، إلا أن Meta تعمل على دمج مصدر ضوء قائم بذاته ، ويفضل أن يكون ليزرًا بدلاً من OLEDs ، والذي سيغذي سماعة Holocake 2.




قامت ميتا بعرض نماذج أولية لسماعات الرأس VR





تقول الشركة: "سنحتاج إلى القيام بالكثير من الهندسة لتحقيق ليزر صالح للمستهلك يلبي مواصفاتنا: إنه آمن ، ومنخفض التكلفة ، وفعال ، ويمكن أن يتناسب مع سماعة رأس VR رفيعة. بصراحة ، حتى اليوم ، لا تزال هيئة المحلفين خارج نطاق البحث عن مصدر ليزر مناسب ".


عند القدوم إلى النموذج الأولي لـ Mirror Lake ، فهو في الأساس مفهوم طموح لم تقم أي شركة أخرى ببنائه بعد. يشبه إلى حد كبير نظارة تزلج ومن المقرر أن يأتي الجهاز مع بصريات Holocake 2 الرقيقة وإمكانيات HDR من Starburst ودقة عرض Butterscotch. بشكل عام ، تريد ميتا أن تكون سماعة Mirror Lake VR هي النموذج النهائي لعرض إنجازات الشركة في الواقع الافتراضي.




قامت ميتا بعرض نماذج أولية لسماعات الرأس VR




بخلاف ذلك ، ذكرت ميتا و مختبرات الواقع أيضًا نموذجها الأولي Half Dome ، والذي بدأت الشركة العمل عليه في عام 2017 وكشف النقاب عنه في حدث F8 2018 لاحقًا. من المقرر أن تناقش مختبرات الواقع المزيد من أبحاثها في معرض SIGGRAPH التجاري القادم.


الآن ، على الرغم من وجود النماذج الأولية المذكورة أعلاه كأجهزة عاملة ، إلا أنها ليست جاهزة على الإطلاق لشحنها إلى المستهلكين. ومع ذلك ، مع وتيرة ميتا في تطوير وابتكار تقنيات الواقع الافتراضي ، يبدو أن الشركة سيكون لها اليد العليا على الشركات الأخرى التي تعمل على دخول قطاع VR / MR مثل شركة آبل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق