اخر الاخبار

تتيح خدمة الترجمة من جوجل الآن حفظ السجل على أجهزة متعددة عبر حساب تم تسجيل الدخول إليه

 

تتيح خدمة الترجمة من جوجل الآن حفظ السجل على أجهزة متعددة عبر حساب تم تسجيل الدخول إليه


أخيرًا ، أصبح من الممكن الآن حفظ عمليات البحث السابقة والوصول إليها بسهولة على خدمة الترجمة من Google ، مما يتيح لجميع المستخدمين إنشاء قائمة خاصة بهم من الكلمات والعبارات والجمل المترجمة التي يمكن أن تكون مفيدة للمراجع المستقبلية. تم الإعلان للتو من قبل جوجل في 9 مايو ، على الرغم من أن الشركة أظهرت بالفعل علامات على تقديم الميزة في عام 2020.


"يمكنك حفظ سجل ترجمة Google للعثور على معاني الكلمات أو العبارات التي تترجمها" ، كما تقول Google ، واصفة الميزة الجديدة. تتم مزامنة ترجماتك المحفوظة عبر أجهزتك. يقوم تطبيق الترجمة بمزامنة السجل الخاص بك من جهازك إلى السحابة. عند تسجيل الدخول ، يتم حفظ ترجماتك تلقائيًا في السحاب ".


في الواقع ، ستسمح إحدى عوامل الجذب الرئيسية للتحديث الجديد للمستخدمين بحفظ بياناتهم في السحابة من خلال حساب Google الخاص بهم ومزامنة أجهزتهم ، مما يفسح المجال للوصول متعدد الأجهزة سواء كانوا يستخدمون الهواتف أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة. سيبدأ تنشيطه عند تشغيل تطبيق Google Translate الخاص بك ، والذي سيوفر لك مطالبة بـ "نسخ سجل الترجمة احتياطيًا". ستطلب منك الرسالة الفورية الحساب الذي تريد استخدامه ، وتحته ، ستكون هناك خيارات لـ "إدارة السجل" أو "استخدام الترجمة بدون حساب". سيؤدي استخدام الأخير إلى منع ترجمة Google من إجراء نسخ احتياطي لعمليات البحث المترجمة السابقة. في غضون ذلك ، إذا كنت لا تريد أن يتزامن أحد أجهزتك مع البيانات المحفوظة في حسابك على Google في السحابة ، فأنت تحتاج فقط إلى تسجيل الخروج من التطبيق على هذا الجهاز المحدد.


من ناحية أخرى ، للانتقال إلى قائمة عمليات البحث المترجمة السابقة ، ما عليك سوى الانتقال إلى خيار "المحفوظات". سيتم تحميل جميع الترجمات السابقة بترتيب زمني. بعد ذلك ، يمكنك تحديد عناصر معينة تريد إضافتها إلى المفضلة ، مما ينتج عنه قائمة مرتبة بالكلمات المترجمة (مثل قاموس شخصي مفيد لك). بعد ذلك ، سيتم الوصول إلى القائمة من أيقونة النجمة اليسرى العلوية الموجودة في عرض الشاشة الرئيسية لتطبيق Google Translate. أخيرًا ، يمكنك إجراء تعديلات على المدة التي تريد تخزين عمليات البحث فيها في قائمتك. وبالمثل ، يمكنك الوصول إلى هذا الإعداد من خلال النقر على الصورة الرمزية لحسابك في الجزء العلوي الأيمن من العرض الرئيسي لتطبيق "ترجمة Google".


في السابق ، كانت خدمة الترجمة من Google تسمح فقط بحفظ سجل البحث على أجهزة المستخدمين الفردية. بعد ذلك ، بدأ التطبيق في مطالبة مستخدميه في عام 2022 بأن سجل البحث سيكون متاحًا "قريبًا" على الأجهزة التي تستخدم حسابات Google التي تم تسجيل الدخول إليها. الآن ، سيجعل هذا تجربة والوصول إلى البيانات والخدمة نفسها أكثر سلاسة لجميع المستخدمين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق