اخر الاخبار

يقبل تويتر الاستحواذ ، مما يمنح إيلون ماسك السيطرة الكاملة على الشركة

 

يقبل تويتر الاستحواذ ، مما يمنح إيلون ماسك السيطرة الكاملة على الشركة


قبلت تويتر عرض إيلون ماسك لشراء الشركة مقابل 44 مليار دولار ، حسبما أعلنت الشركة في بيان صحفي اليوم. اشترى ماسك الشركة بسعر 54.20 دولارًا للسهم ، وهو نفس السعر المذكور في عرضه الأولي في 14 أبريل.


قال ماسك في بيان متضمن مع البيان: "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة ، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية". "أريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة ، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة ، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي ، ومصادقة جميع البشر."


كما أشاد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر باراغ أغراوال بالصفقة. قال أغراوال في بيان مصاحب: "إن تويتر له غرض وأهمية يؤثران على العالم بأسره". "فخور جدًا بفرقنا ومستوحى من العمل الذي لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى."


وضع ماسك خطته لتمويل الصفقة في ملف قدمته لجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الجمعة ، والذي يتضمن 25 مليار دولار في شكل قروض و 22 مليار دولار في صورة حقوق ملكية شخصية. يعتقد المحللون أن القروض قد تكلف تويتر ما يصل إلى مليار دولار سنويًا في تكاليف الخدمة ، أو ما يقرب من 20 في المائة من الإيرادات السنوية للشركة.


بعد وقت قصير من إعلان ماسك عن خطة الاستحواذ ، اتخذ مجلس إدارة تويتر إجراء "حبوب السم" ، مما يشير إلى أنه يهدف إلى مقاومة شراء ماسك. ليس من الواضح ما الذي أدى إلى تغيير موقف الشركة. وصف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز يوم الإثنين موظفي تويتر بأنهم منقسمون على الأخبار ، ولا يتلقون سوى القليل من المعلومات المتعلقة بالمحادثات الجارية.


ليس من الواضح تأثير ماسك على تويتر أو من أين سيبدأ بالتغييرات. عندما كشف لأول مرة عن حصته البالغة 9.2 بالمائة في تويتر ، أجرى استطلاعًا لمستخدمي تويتر حول إنشاء زر "تعديل" ، والذي كان تويتر يطوره بالفعل. اقترح لاحقًا إلغاء الإعلانات من Twitter Blue ، وخفض سعر الاشتراك ، وإضافة Dogecoin كخيار دفع.


كان ماسك صريحًا في انتقاده للاعتدال على تويتر ، واصفًا نفسه بـ "المطلق لحرية التعبير" وأثار مخاوف بشأن كيفية اعتدال المنصة تحت سيطرته. "من المهم حقًا أن يكون لدى الناس الواقع والتصور بأنهم قادرون على التحدث بحرية ضمن حدود القانون ،" قال ماسك في مقابلة مع كريس أندرسون خلال TED 2022. "أعتقد على نطاق واسع ، أن المخاطر الحضارية تقل كلما تمكنا من زيادة ثقة تويتر كمنصة عامة."


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق