اخر الاخبار

يزيل متجر Google Play التطبيقات التي تبحث عن التطبيقات المثبتة الأخرى

 

يزيل متجر Google Play التطبيقات التي تبحث عن التطبيقات المثبتة الأخرى


أعلن متجر Google Play أنه سيمنع التطبيقات من فحص التطبيقات الأخرى المثبتة على الهاتف. اتخذت جوجل هذا القرار العام الماضي لزيادة خصوصية المستخدمين. الآن الشركة تفي بوعودها. ستزيل جوجل التطبيقات من متجر Play والتي يمكنها البحث عن تطبيقات أخرى على جهازك.


بصفتك مستخدم نظام أندرويد ، يجب أن تعرف أن تطبيقات Aأندرويد يمكنها استخدام إذن QUERY_ALL_PACKAGES لفحص التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك. بمعنى آخر ، يمكنهم معرفة التطبيقات التي تستخدمها. رغم ذلك ، قد يمثل هذا تهديدًا لخصوصية المستخدم.


ومع ذلك ، تسعى جوجل إلى منع تطبيقات أندرويد من فحص التطبيقات الأخرى. تتمثل خطة جوجل في السماح فقط لبعض التطبيقات مثل مشغلات التطبيقات أو أدوات النسخ الاحتياطي بفحص التطبيقات الأخرى المثبتة على الهاتف.


أرسلت الشركة بريدًا إلكترونيًا إلى المطورين الذين يستخدمون إذن QUERY_ALL_PACKAGES وإبلاغهم بالسياسات الجديدة. طلبت Google منهم ملء تصريح الإذن ذي الصلة في Play Console.


يجب أن يشرح المطورون سبب طلب "الميزة الأساسية في تطبيقك" هذا الإذن. يجب أن يكون الشرح من خلال وصف مكتوب وعرض فيديو قصير. اعتبارًا من 1 حزيران (يونيو) 2022 ، من المرجح أن تتم إزالة التطبيقات التي لا تقدم تصريحًا من متجر Play.


إنه نوع من الأخبار السارة أن جوجل تتخذ خطوات لتعزيز خصوصية المستخدمين ومنع المطورين من مراقبة المستخدمين. ومع ذلك ، في Android 10 والإصدارات السابقة ، يمكن أن تحصل التطبيقات على قائمة بالتطبيقات المثبتة دون إذن. حسنًا ، هذا يشكل تهديدات على الخصوصية للمستخدمين حيث يمكن للمطورين إساءة استخدام المعلومات التي تم الحصول عليها لأغراض الدعاية أو إساءة المنافسة.


لحسن الحظ ، في Android 11 ، تتم تصفية قائمة التطبيقات افتراضيًا ، وكان إذن QUERY_ALL_PACKAGES هو الطريقة الوحيدة للمطورين لمعرفة التطبيقات المثبتة على الهاتف. سيتم حظر هذه الطريقة أيضًا إذا لم يتمكن المطورون من تقديم أسباب مقنعة لـ Google.


كانت جوجل تعتزم أولاً دفع سياساتها الجديدة في 5 مايو 2021. ومع ذلك ، أجلت الشركة لاحقًا الموعد النهائي بسبب "اعتبارات متعلقة بـ COVID-19".


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق