اخر الاخبار

شائعة: سيتمكن عملاء آبل من الاشتراك في أجهزة iPhone في المستقبل

 

شائعة: سيتمكن عملاء آبل من الاشتراك في أجهزة iPhone في المستقبل


وفقًا لمراسل آبل المعتاد لـ بلومبرج ، مارك جورمان ، تعمل آبل على نوع جديد من نظام الدفع لأجهزة iPhone. ومع ذلك ، بصرف النظر عن كونه مجرد نوع آخر من خطط الائتمان أو الأقساط ، فمن الواضح أنه يمكن للمستخدم أن يدفع رسومًا شهرية لمواصلة استخدام الهاتف الذكي المعني.


في الواقع ، يشبه غورمان المخطط الذي يُزعم أنه كان يحلم به في آبل بتلك الخدمات التي يحصل فيها العميل الذي يستأجر سيارة على ترقية للسيارة طالما استمر في الدفع. في الواقع ، سيشمل نموذج "iPhone كخدمة" الجديد الوصول إلى وحدات جديدة جيلاً بعد جيل.


وفقًا لذلك ، قد يكون هذا جذابًا بالفعل لبعض المستهلكين ، خاصة أولئك الذين هم على يقين من أنهم سيبقون على أجهزة iPhone عامًا بعد عام ويمكنهم تحمل تكاليف ترقية أجهزتهم ، كما هو الحال بالفعل ، بشكل افتراضي.


ثم مرة أخرى ، قد يبدو الأمر غير معقول للآخرين. ومع ذلك ، هناك سوابق. على سبيل المثال ، تمتلك جوجل الآن خدمة مماثلة لأولئك الذين يشترون أجهزة Chromebook على مستوى المؤسسات ؛ علاوة على ذلك ، تختبر Peloton الآن أيضًا نموذجًا مشابهًا للتأجير الآلي ، يصل إلى 100 دولار أمريكي شهريًا.


لذلك ، قد يكون من المعقول بالنسبة لشركة آبل ، الشركة المصنعة للمعدات الأصلية ، أن تسير في اتجاه مماثل. في هذه الملاحظة ، هناك مجال لتجميع هذا العرض الجديد المحتمل مع رسوم شهرية أخرى ، وربما حتى تمتد الخدمة إلى أجهزة أخرى مثل أجهزة Mac (لعملاء الأعمال على الأقل).


من ناحية أخرى ، هناك احتمال لكيفية تعامل الشركة مع الإلغاءات في هذه الحالات ، ناهيك عن التخلف المفاجئ عن دفع الرسوم لهذه المسألة. قد تمنح هذه المشكلات ترخيصًا لشركة آبل لفرض المزيد من أقفال البرامج على أجهزتها المحمولة من الجيل التالي ، والتي يمكن وصفها بأنها أقل استدامة بحلول العام في شكلها الحالي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق