اخر الاخبار

ستتوقف هواتف بلاك بيري القديمة عن العمل اعتبارًا من 4 يناير

 

ستتوقف هواتف بلاك بيري القديمة عن العمل اعتبارًا من 4 يناير


إذا كنت تملك هاتف بلاك بيري قديم يعمل بنظام التشغيل بلاك بيري من المحتمل أن تجد هاتفك غير قابل للاستخدام قريبًا لأن بعض الأجهزة من الشركة لن تتمكن من إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية قصيرة وإكمال وظائف أخرى اعتبارًا من 4 يناير.


أكدت BlackBerry أنها تتخلى عن دعمها لأجهزة BlackBerry OS ، لكن هذا لا يؤثر على الأجهزة الأحدث من الشركة التي تعمل برنامج Android. حيث ذكرت الشركة في بيان أن "الخدمات القديمة لنظام التشغيل BlackBerry 7.1 OS والإصدارات الأقدم ، برنامج BlackBerry 10 و BlackBerry PlayBook OS 2.1 والإصدارات السابقة ، لن تكون متاحة بعد 4 يناير 2022.


"اعتبارًا من هذا التاريخ ، لن تعمل الأجهزة التي تشغل هذه الخدمات والبرامج القديمة من خلال اتصالات الناقل أو شبكة Wi-Fi بشكل موثوق ، بما في ذلك البيانات والمكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة ووظائف 9-1-1."


 هذا يعني أن أي شخص يستخدم هذه الأجهزة القديمة سيجد أن أجهزته غير موثوقة في أحسن الأحوال ، وفي أسوأ الأحوال ستكون غير قابلة للاستخدام كهاتف محمول. إذا كنت تمتلك جهاز بلاك بيري يقوم بتشغيل برنامج أندرويد ، فسيستمر هؤلاء في الحصول على الدعم.


لا تعتبر أجهزة بلاك بيري القديمة التي تفقد الدعم مفاجأة كبيرة ، ومن غير المحتمل أن العديد من هذه الأجهزة لا تزال قيد الاستخدام. ومع ذلك ، يعد تحولًا محزنًا في الأحداث بالنسبة لأولئك الذين يحبون استخدام هذه الأجهزة الفريدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق