اخر الاخبار

نعم ، يتم تعقب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. إليك كيفية إيقافه

 

نعم ، يتم تعقب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. إليك كيفية إيقافه


عندما يتعلق الأمر بهندسة البرمجيات ، هناك دائمًا احتمال حدوث خطأ ما. قد يتطفل شخص ما في مكان ما على معلوماتك الشخصية دون علمك. علينا أن نتعايش مع حالة عدم اليقين هذه ، وفي معظم الأوقات ، يعتمد المستخدمون على الشركات المصنعة أو مطوري التطبيقات للحفاظ على أمان معلوماتهم الشخصية. عندما تفتح بريدك الإلكتروني ، ضع في اعتبارك أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ليست آمنة تمامًا.


 هناك احتمالية لتعقب بعض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. تتضمن المعلومات التي تحصل عليها المتعقبات عند فتح البريد ، عدد المرات التي تفتح فيها الرسالة ومدينتك والمزيد. قد يؤدي فتح البريد الإلكتروني ببساطة إلى إرسال عدد كبير من البيانات إلى المرسل حتى إذا لم ترد.


ما هو تتبع البكسل؟

تستخدم معظم برامج تتبع البريد الإلكتروني شيئًا يسمى تتبع البكسل. إليك كيف تشرح شركة SendGrid للتسويق عبر البريد الإلكتروني نسختها من الميزة:


يضيف Open Tracking صورة غير مرئية بحجم بكسل واحد في نهاية البريد الإلكتروني والتي يمكنها تتبع فتح البريد الإلكتروني. إذا قام مستلم البريد الإلكتروني بتمكين الصور على عميل البريد الإلكتروني الخاص به وتم تنفيذ طلب إلى خادم SendGrid للصورة غير المرئية ، فسيتم تسجيل حدث مفتوح.


هذا يعني أنه إذا كان بريد إلكتروني يحتوي على هذه الصور "غير المرئية" ، فيمكن للمرسل الحصول على تفاصيل حول ما تفعله بالبريد الإلكتروني. يحصل المرسل أيضًا على معلومات حول ما إذا كنت تنقر على الروابط الموجودة في البريد الإلكتروني أم لا.


لأسباب واضحة ، يحب المسوقون أدوات مثل هذه ولكنهم ليسوا الوحيدين الذين يستخدمون هذه الأدوات. يعد هذا انتهاكًا هائلاً للخصوصية ، بل إنه يمثل خطورة أكبر على الأشخاص الذين لا يعرفون أنه يتم تعقبهم بمجرد فتح البريد الوارد الخاص بهم. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق يمكن للمستخدمين من خلالها منع هذا النوع من التتبع.


حجب الصور - أداة مفيدة

الطريقة الأكثر مباشرة لمنع تتبع البريد الإلكتروني هي منع العرض الافتراضي للصور. ومع ذلك ، فإن هذا له سلبيات خاصة به لأن عرض الصور على رسائل البريد الإلكتروني سيحتاج إلى نقرة إضافية. لحسن الحظ ، هذه الخدمة متاحة في كل خدمة بريد إلكتروني تقريبًا.


تعطيل عرض الصور بشكل افتراضي على GMAIL:

* انقر فوق الإعدادات لفتح تفضيلات البريد الإلكتروني الخاص بك

* انقر فوق علامة التبويب "عام" وانتقل لأسفل إلى الصور

* حدد المربع الذي يقول "اسأل قبل عرض الصور الخارجية".

* قم بالتمرير لأسفل الصفحة وانقر فوق "حفظ التغييرات".


إذا كنت تستخدم مزود بريد إلكتروني بخلاف Gmail ، فيجب أن تكون قادرًا على العثور على إعداد مشابه. ابحث فقط عن شيء يقول شيئًا مثل "اسأل قبل عرض الصور الخارجية".


من المهم أيضًا ملاحظة أنه إذا كنت تستخدم عميل بريد إلكتروني تابع لجهة خارجية مثل Outlook أو تطبيق بريد Apple للتحقق من بريدك الإلكتروني ، فستحتاج إلى تمكين هذا الإعداد في تطبيق البريد الإلكتروني هذا أيضًا. مرة أخرى ، يمكنك عادةً القيام بذلك في إعدادات التطبيق.


إذا لم تكن جيداً مع تعطيل التحميل الافتراضي للصور ، فعليك تجربة بعض الإضافات التي تحظر أدوات التتبع. بعض الامتدادات تشمل


PixelBlock: يحظر هذا الامتداد تحميل الصور وينبه المستخدمين عندما يكتشف متعقب البريد الإلكتروني.


Trocker: هذا الامتداد متاح لمتصفحي Chrome و Firefox ، وسيعرض متتبعات البكسل. سيختار الامتداد أيضًا الروابط التي يتم تعقبها.


Ugly Email: هذا امتداد Chrome ينبهك إلى وجود متتبعات محتملة. تنبهك هذه الإضافة حتى قبل فتح الرسالة. إذا كان هناك بريد إلكتروني يتم تعقبه في صندوق الوارد الخاص بك ، فسيخبرك الامتداد بذلك.


حتى مع الامتدادات ، قد تظل بعض أدوات التتبع قادرة على التسلل ، لكنها تميل إلى أن تكون بارعة جدًا في تحديد المخالفين الأكثر وضوحًا. يعد استخدام هذه أيضًا نظرة رائعة على مدى شيوع تتبع البريد الإلكتروني.


موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق