اخر الاخبار

قد تكون موتورولا أول من يستخدم مستشعر الكاميرا ISOCELL بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج

 

قد تكون موتورولا أول من يستخدم مستشعر الكاميرا ISOCELL بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج


كشفت شركة سامسونج النقاب عن أول مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل ISOCELL HP1 ، قبل بضعة أشهر. ترددت شائعات في وقت سابق أن هاتف Galaxy S22 Ultra القادم سيحتوي على كاميرا بدقة 200 ميجابكسل ، لكن هذا ليس هو الحال في الواقع. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن الكاميرا الرئيسية من سامسونج لن تأتي إلى الهواتف الذكية من العلامات التجارية الأخرى.


وفقًا لـ Tipster Ice Universe ، ستكون شركة موتورولا أول علامة تجارية للهواتف الذكية تستخدم مستشعر كاميرا بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج. من المتوقع أن تطلق الشركة هاتفًا ذكيًا بكاميرا بدقة 200 ميجابكسل في وقت ما في النصف الأول من عام 2022.


 وفي النصف الثاني من عام 2022 ، سيظهر مستشعر الكاميرا بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج ISOCELL HP1 داخل هاتف شاومي الذكي. ذكر التلميح أيضًا أن سامسونج ستستخدم مستشعر 200 ميجابكسل في هواتفها الذكية ، لكنها لم تقدم أي إطار زمني محدد للإطلاق.


إذا ثبتت صحة الإشاعة ، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها هواتف موتورولا في المقدمة في مجال التصوير بالهاتف المحمول. لم يكن لدى هواتف موتورولا الذكية ، حتى أحدثها ، كاميرات جيدة في الماضي. حتى الآن ، فإن الأجهزة البارزة الوحيدة من موتورولا هي الطرازات الفرعية الرئيسية ، مثل Edge ، التي تتميز بمستشعر 108 ميجا بكسل.



يعتبر مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل ISOCELL HP1 من سامسونج أقوى كاميرا محمولة على الإطلاق. بصرف النظر عن التقاط صور بدقة 200 ميجابكسل ، تم تصميم الكاميرا أيضًا لتسجيل فيديو بدقة 8K ، والذي تقول شركة سامسونج إنه ممكن دون مشاكل الاقتصاص.


في بيان صحفي رسمي صادر عن شركة سامسونج ، قاموا بغوص أعمق في ما يمكن لـ ISOCELL HP1 القيام به. لقد أصبح الأمر تقنيًا جدًا هناك ، لكن أهم ما يميز المستند بأكمله هو استخدام المستشعر لتقنية الشركة التي تعمل بالبكسل والتي تسمى ChameleonCell. حيث يسمح ChameleonCell للمستشعر بالتكيف مع سيناريوهات الإضاءة المنخفضة والعودة إلى التقاط الصور كاملة الدقة بسلاسة ، وهو خيار رائع في التصوير الفوتوغرافي للهاتف المحمول.


يستخدم ISOCELL HP1 أيضًا خوارزمية تعلم عميق تسمى Re-mosaic ، والتي يتم تنشيطها عند التقاط صورة في وضح النهار. تسمح الخوارزمية للمستشعر بإعادة إنشاء تفاصيل واضحة ، والتي ، وفقًا لشركة سامسونج ، سيكون من الصعب رؤيتها بالعين المجردة.


أخيرًا ، قد لا تسمح سامسونج لنفسها باستخدام مستشعر 200 ميجابكسل حتى عام 2023 ، والذي يبدو أنه وقت طويل جدًا للسماح بالتكنولوجيا في أيدي مصنعي المعدات الأصلية الآخرين. ومع ذلك ، فإنه يأكد الشائعات التي تفيد بأن Galaxy S22 لن يستخدم المستشعر ، لذلك من المحتمل أن ننتظر Galaxy S23.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق