اخر الاخبار

يغلق فيسبوك التعرف التلقائي على الوجوه ، ويحذف أكثر من مليار وجه محفوظ

 

يغلق فيسبوك التعرف التلقائي على الوجوه ، ويحذف أكثر من مليار وجه محفوظ


أعلنت شركة فيسبوك يوم الثلاثاء أنها ستغلق نظام التعرف على الوجه ، الذي يحدد تلقائيًا المستخدمين في الصور ومقاطع الفيديو ، مستشهدة بمخاوف مجتمعية متزايدة بشأن استخدام مثل هذه التكنولوجيا.


لن يتم التعرف تلقائيًا على الأشخاص الذين سبق لهم الاشتراك في استخدام هذا في الصور ومقاطع الفيديو ، وسيقوم فيسبوك بحذف أكثر من مليار شخص من قوالب التعرف على الوجه الفردية.


كتب جيروم بيسنتي ، نائب رئيس الذكاء الاصطناعي في فيسبوك ، في منشور على مدونة: "لا يزال المنظمون في طور تقديم مجموعة واضحة من القواعد التي تحكم استخدامه". "وسط حالة عدم اليقين المستمرة هذه ، نعتقد أن قصر استخدام التعرف على الوجه في مجموعة ضيقة من حالات الاستخدام أمر مناسب".


هذا يعني أنه لن يتم التعرف على وجوه الأشخاص تلقائيًا في الذكريات أو الصور أو مقاطع الفيديو ، ولن تتمكن من تشغيلها مرة أخرى. تقول الشركة إنها لا تزال تشجع الأشخاص على وضع علامات على المشاركات يدويًا ، لكن العملية التلقائية لن تحدث بعد الآن.


بالإضافة إلى ذلك ، لن يتضمن النص البديل التلقائي ، الذي ينشئ أوصاف صور للمكفوفين ، أسماء الأشخاص في الصور التي تم التعرف عليها. يقول متحدث باسم فيسبوك إن الإزالة ستطرح عالميًا ومن المتوقع أن تكتمل بحلول ديسمبر.


تأتي إزالة التعرف على الوجه من قبل أكبر منصة وسائط اجتماعية في العالم في الوقت الذي واجهت فيه صناعة التكنولوجيا حسابًا على مدار السنوات القليلة الماضية بشأن أخلاقيات استخدام التكنولوجيا. وتأتي هذه الأخبار أيضًا في الوقت الذي يخضع فيه فيسبوك لتدقيق مكثف من المنظمين والمشرعين بشأن سلامة المستخدم ومجموعة واسعة من الانتهاكات على منصاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق