اخر الاخبار

يقدم DuckDuckGo أداة جديدة لمنع التطبيقات من تتبع مستخدمي أندرويد

 

يقدم DuckDuckGo أداة جديدة لمنع التطبيقات من تتبع مستخدمي أندرويد


تهدف الأداة الجديدة DuckDuckGo إلى منع التطبيقات من تتبع مستخدمي أندرويد ، الأداة ، التي تسمى حماية تتبع التطبيقات ، هي في الأساس نسخة مخففة من ميزة شفافية تتبع التطبيقات من Apple ، والتي تمنح المستخدمين خيار إلغاء الاشتراك في تتبع البيانات داخل التطبيقات.


تضيف شركة DuckDuckGo للتكنولوجيا التي تركز على الخصوصية ، والتي بدأت حياتها كمحرك بحث خاص ، القدرة على حظر أجهزة التتبع المخفية إلى تطبيق Android الخاص بها. يتم طرح الميزة ، التي يطلق عليها اسم "حماية تتبع التطبيقات لنظام Android" ، في مرحلة تجريبية اعتبارًا من اليوم وتهدف إلى محاكاة عناصر تحكم iOS من Apple.


 يقول بيتر دولانجسكي ، مدير المنتج في DuckDuckGo:

 "الفكرة هي أننا نمنع عملية جمع البيانات هذه من التطبيقات التي لا تمتلكها أجهزة التتبع". "من المفترض أن ترى عددًا أقل بكثير من الإعلانات المخيفة التي تتابعك عبر الإنترنت."




يقدم DuckDuckGo أداة جديدة لمنع التطبيقات من تتبع مستخدمي أندرويد





بمجرد تمكين حماية تتبع التطبيقات ، سيتم تشغيلها في الخلفية أثناء استخدام هاتفك. تتعرف الأداة على الوقت الذي يكون فيه التطبيق على وشك إرسال البيانات إلى متتبع تابع لجهة خارجية ، ثم تمنع التطبيق من أخذ معلوماتك.


يقول DuckDuckGo إنه "يعمل باستمرار للتعرف على المتتبعات الجديدة والحماية منها" ، مما يعني أنه يجب الاحتفاظ ببياناتك بعيدًا عن أي أدوات تعقب جديدة تظهر. من تطبيق DuckDuckGo ، يجب أن تكون قادرًا أيضًا على رؤية عرض في الوقت الفعلي لأجهزة التتبع التي منعتها الأداة ، بالإضافة إلى المكان الذي كانت ستذهب إليه بياناتك.




يقدم DuckDuckGo أداة جديدة لمنع التطبيقات من تتبع مستخدمي أندرويد





تقول الشركة إنه على الرغم من أن أداة حماية تتبع التطبيقات الخاصة بها ليست شبكة افتراضية خاصة (VPN) ، إلا أن جهازك سيتصرف كما لو كان شبكة افتراضية خاصة. يوضح DuckDuckGo في منشوره: "هذا لأن حماية تتبع التطبيقات تستخدم" اتصال VPN "محليًا مما يعني أنه يعمل بطريقة سحرية على هاتفك الذكي". "ومع ذلك ، تختلف حماية تتبع التطبيقات عن الشبكات الظاهرية الخاصة لأنها لا توجه بيانات التطبيق أبدًا عبر خادم خارجي."




يقدم DuckDuckGo أداة جديدة لمنع التطبيقات من من تتبع مستخدمي أندرويد





أثناء إجراء الاختبار الخاص به ، وجد DuckDuckGo أن أكثر من 96 في المائة من بعض تطبيقات أندرويد المجانية الأكثر شيوعًا بها أجهزة تعقب تابعة لجهات خارجية لا يعرفها معظم المستخدمين. اكتشفت الشركة أيضًا أن 87 بالمائة من هذه التطبيقات ترسل بيانات المستخدم إلى Google ، بينما ترسل 68 بالمائة البيانات إلى فيسبوك.


الأداة الآن في مرحلة تجريبية ، ولكن يمكنك الانضمام إلى قائمة الانتظار الخاصة (لن تضطر إلى إدخال أي معلومات شخصية للقيام بذلك). للتسجيل ، قم بتنزيل DuckDuckGo من متجر Google Play ، وافتح التطبيق. اضغط على "الإعدادات" ثم "حماية تتبع التطبيقات" في قسم "الخصوصية". من هناك ، اختر "الانضمام إلى قائمة الانتظار الخاصة".


 تقول DuckDuckGo إنها تقدم الميزة تدريجيًا لعدد أكبر من الأشخاص كل أسبوع.


موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق