اخر الاخبار

آبل تطلق macOS Monterey مع AirPlay على Mac ، والنص المباشر

 

آبل تطلق macOS Monterey مع AirPlay على Mac ، والنص المباشر


أصدرت شركة Apple اليوم macOS 12 Monterey ، أحدث إصدار من نظام التشغيل المصمم للعمل على أجهزة Mac. يأتي macOS Monterey بعد شهور من الاختبار التجريبي وتحسينات الميزات.


يضيف ‌macOS Monterey‌ عددًا غير قليل من الميزات التي تم تقديمها بالفعل على أجهزة iOS مع iOS 15 و iPadOS 15. اكتسب FaceTime دعمًا صوتيًا مكانيًا وعزلًا صوتيًا لتقليل الضوضاء في الخلفية ، وفي المستقبل ، سيعمل مع ميزة SharePlay لمشاركة الشاشة ومشاهدة التلفزيون والأفلام مع الأصدقاء والعائلة عبر ‌FaceTime‌.


تدعم الرسائل Shared With You ، وتتيح مجموعات Tab في سفاري تنظيم علامات التبويب معًا والوصول إليها عبر الأجهزة. كانت هناك تغييرات في تصميم سفاري على واجهة علامة التبويب ، ولكن قبل إصدار Monterey مباشرة ، عكست Apple التغييرات. يمكن تمكين مظهر مونتيري "المضغوط" لمن يفضلونه.


هناك خيار جديد من AirPlay إلى Mac وميزة لاستخدام جهاز Mac كمكبر صوت متعدد الغرف ، ويساعدك وضع التركيز على الاستمرار في المهمة عن طريق تقليل عوامل التشتيت. تم توسيع تطبيق Shortcuts المتوفر على أجهزة iOS ليشمل أجهزة Mac ، وأضفت Apple ميزات جديدة إلى Notes ، بما في ذلك خيار Quick Note الذي ينشط ملاحظة عند تحريك الماوس فوق جزء من الشاشة.


باستخدام Live Text ، يمكن لأجهزة Mac اكتشاف النص في أي صورة ويصبح تفاعليًا ، بحيث يمكنك نسخ النص ولصقه وترجمته من الصور. يستخدم Visual Lookup في تطبيق Photos التعلم الآلي لتقديم تفاصيل عن الحيوانات والفن والمعالم والنباتات والمزيد مما قمت بتصويره.


iCloud Private Relay ، وهي ميزة متاحة لجميع مستخدمي iCloud‌ المدفوعين ، تخفي عادات التصفح وعنوان IP من الأطراف الثالثة. هناك ميزة إخفاء بريدي الإلكتروني للحفاظ على خصوصية عنوان بريدك الإلكتروني ، ويمكنك استخدام المجالات الشخصية الخاصة بك مع ‌iCloud‌.


تمنع حماية خصوصية البريد رسائل البريد الإلكتروني من استخدام وحدات البكسل للتتبع لمراقبة نشاطك ، وعلى أجهزة M1 Macs ، تقدم AirPods Pro و AirPods Max الآن دعمًا للصوت المكاني.


يمكن تنزيل تحديث ‌‌macOS Monterey‌ الجديد على جميع أجهزة Mac المؤهلة باستخدام قسم تحديث البرامج في تفضيلات النظام ، ويمكن أيضًا العثور عليه في Mac App Store. مثل جميع تحديثات Mac ، فإن ‌‌macOS Monterey‌‌ هو تنزيل مجاني.


في وقت لاحق من هذا العام ، سيحصل macOS Monterey‌ على دعم Universal Control ، وهي إضافة لم تكن جاهزة للإصدار عند الإطلاق. باستخدام Universal Control ، يمكن للمستخدمين استخدام لوحة مفاتيح وماوس واحد عبر العديد من أجهزة Mac و iPad. هناك أيضاً ميزة SharePlay تتيح للمستخدمين مشاركة شاشاتهم عبر FaceTime‌ ومشاهدة الأفلام والتلفزيون معًا ، تأتي أيضًا في تحديث macOS Monterey‌ لاحقًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق