اخر الاخبار

سيحمي وضع MIUI PURE الخاص بشاومي المستخدمين من التطبيقات الضارة

 

سيحمي وضع MIUI PURE الخاص بشاومي المستخدمين من التطبيقات الضارة


تعمل شاومي ، على إجراء تغييرات على واجهة المستخدم المخصصة ، MIUI ، لجعلها أسهل في الاستخدام وغنية بالميزات. في حالة عدم معرفتك ، فإن MIUI هو نظام تشغيل شاومي الذي يعتمد على نظام أندرويد.


قدمت الشركة مؤخرًا تحديثين جديدين لـ MIUI ، وهما MIUI 12.5 Enhanced Edition و MIUI 12.5 ، اللذان يتميزان بالعديد من الميزات الإضافية ، والتي بدأ طرحها لأجهزة محددة في المنطقة الصينية في 13 أغسطس ، مع خطة لإكمال الدفعة الأولى بحلول 27 أغسطس.


إحدى الإضافات الخاصة التي لفتت انتباهنا هي وضع MIUI Pure ، حيث بدأت الشركة في تجنيد المختبرين في المنطقة الصينية. ستساعد هذه الميزة المستخدمين على حماية أنفسهم من التطبيقات الضارة وذات السلوك السيئ.


يقول شاومي أنه نظرًا لأن نظام أندرويد مفتوح تمامًا مقارنةً بنظام iOS ، فإن المستخدمين عرضة لأن يصبحوا ضحايا للهجمات عبر تطبيقات سيئة التصرف. ويضيف عملاق الهواتف الذكية أن حوالي 40٪ من التطبيقات المثبتة بواسطة مستخدمي MIUI تفشل في اجتياز تدقيق أمن الشركة ، في حين أن 10٪ هي مخاطر محتملة.


من أجل معالجة هذه المشكلة ، تقوم شاومي بإطلاق MIUI Pure Mode ، والذي عند تمكينه يمنع المستخدمين من تثبيت التطبيقات عبر مصادر خارجية ويمنع أي نوع من التثبيتات التي يتم إجراؤها دون موافقة المستخدم كعملية خلفية.


ومن الجدير بالذكر أنه على عكس شركة Apple ، فإن شاومي ستسمح لمستخدميها بتعطيل هذه الميزة بالذات في حالة رغبتهم في تثبيت التطبيقات عبر مصادر أخرى.


في الوقت الحالي ، من غير المعروف متى ستشق هذه الميزة طريقها إلى الإنشاءات المستقرة من الشركة ، والتوافر الدولي أيضًا غير معروف لنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق