اخر الاخبار

يمكن لتطبيق واتساب قراءة رسائلك المشفرة ، ولكن لا داعي للقلق

 

يمكن لتطبيق واتساب قراءة رسائلك المشفرة ، ولكن لا داعي للقلق


وفقًا لـ فيسبوك ، لا يمكن لأي شخص الوصول إلى الرسائل المشفرة على تطبيق واتساب ، ولا يمكن للشركة الوصول إليها. ومع ذلك ، في تقرير جديد نشرته منظمة صحافة استقصائية غير ربحية ProPublica ، فإن رسائل واتساب المشفرة ليست محمية كما تصفها الشركة.


وفقًا للتقرير ، يمكن لكل من فيسبوك و واتساب الوصول إلى رسائل واتساب الخاصة بك ، وهو ما يتعارض بشكل مباشر مع ما يقوله فيسبوك للعالم ، أن الرسائل المشفرة وأنه لا يمكن فك تشفيرها إلا من قبل المستخدمين والمستلمين.


ملاحظات تقرير ProPublica:


يظهر [تأكيد] تلقائيًا على الشاشة قبل أن يرسل المستخدمون الرسائل: "لا أحد خارج هذه الدردشة ، ولا حتى WhatsApp ، يمكنه قراءتها أو الاستماع إليها."

هذه التأكيدات ليست صحيحة. لدى WhatsApp أكثر من 1000 عامل متعاقد يملأون طوابق مباني المكاتب في أوستن وتكساس ودبلن وسنغافورة ، حيث يفحصون ملايين أجزاء من محتوى المستخدمين. يستخدم هؤلاء العاملون كل ساعة ، الذين يجلسون على أجهزة الكمبيوتر في كبسولات منظمة حسب مهام العمل ، برنامجًا خاصًا على Facebook للتنقل بين تدفقات الرسائل الخاصة والصور ومقاطع الفيديو التي أبلغ مستخدمو WhatsApp على أنها غير مناسبة ثم يتم فحصها بواسطة أنظمة الذكاء الاصطناعي للشركة. يصدر هؤلاء المقاولون حكمًا على أي وميض يظهر على شاشاتهم - المطالبات بكل شيء بدءًا من الاحتيال أو البريد العشوائي إلى المواد الإباحية للأطفال والتخطيط الإرهابي المحتمل - عادةً في أقل من دقيقة [...]


 العديد من التأكيدات التي أدلى بها مشرفو المحتوى الذين يعملون لصالح WhatsApp يتردد صداها في شكوى سرية للمبلغين عن المخالفات تم تقديمها العام الماضي إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. توضح الشكوى ، التي حصلت عليها ProPublica ، تفاصيل استخدام WhatsApp المكثف للمقاولين الخارجيين وأنظمة الذكاء الاصطناعي ومعلومات الحساب لفحص رسائل المستخدم والصور ومقاطع الفيديو. تدعي أن ادعاءات الشركة المتعلقة بحماية خصوصية المستخدمين خاطئة. وقال المتحدث باسم الشركة "لم نر هذه الشكوى". لم تتخذ هيئة الأوراق المالية والبورصات أي إجراء عام حيال ذلك ؛ ورفض متحدث باسم الوكالة التعليق.


 في بيان لـ 9to5Mac ، أوضح فيسبوك أنه يمكنه عرض محتوى ليس فقط الرسائل المبلغ عنها ولكن أيضًا الرسائل الأربع السابقة داخل نفس الدردشة. الرسائل الأربع السابقة مهمة لمشرفي المحتوى من أجل فهم السياق ، مما قد يساعد في عملية التقييم. يذكر البيان أيضًا أنه يتم إرسال الرسائل المبلغ عنها تلقائيًا إلى فيسبوك للإشراف عليها.


مع التأكيد على أنه لا يمكن لـ فيسبوك أو واتساب عرض محتوى الرسائل التي لم يتم الإبلاغ عنها ، أصدر واتساب بيانًا ، يتعارض مع فكرة أن "قبول التقارير التي يختارها المستخدم لإرسالها إلينا غير متوافق مع التشفير من طرف إلى طرف".


يقول واتساب:

يوفر WhatsApp طريقة للأشخاص للإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها أو إساءة الاستخدام ، والتي تتضمن مشاركة أحدث الرسائل في الدردشة. هذه الميزة مهمة لمنع أسوأ إساءة على الإنترنت. نحن نختلف بشدة مع الفكرة القائلة بأن قبول التقارير التي يختارها المستخدم لإرسالها إلينا لا يتوافق مع التشفير التام بين الأطراف.


حقيقة أن كلاً من فيسبوك و واتساب يمكنهما عرض محتوى الرسائل المبلغ عنها وأربع رسائل تسبق الرسائل تشير إلى أن رسائل واتساب الخاصة بك مشفرة ، ولكن يمكن للشركة كسر القواعد لسبب وجيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق