اخر الاخبار

تقوم Google بتطوير وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة Chromebook

 

تقوم Google بتطوير وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة Chromebook


تعمل شركة جوجل على تطوير معالجاتها المركزية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الخاصة بها ، من المتوقع أن تتوفر أجهزة Chromebook المدعومة بهذه الرقائق الجديدة المصممة من Google في عام 2023.


تخطط شركة الإنترنت العملاقة في الولايات المتحدة لطرح وحدات المعالجة المركزية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية ، والتي تعمل على نظام التشغيل Chrome الخاص بالشركة ، في حوالي عام 2023 ، وفقًا لما قالته ثلاثة مصادر مطلعة على الأمر لمؤشر Nikkei Asia.


كما هو متوقع ، ستعتمد رقائق Google الجديدة على بنية ARM لتقديم أداء أكثر كفاءة عند مقارنتها بشرائح x86 الحالية الموجودة في معظم أجهزة Chromebook.


كما تكثف Google جهودها لبناء معالجات محمولة لهواتف Pixel الذكية وغيرها من الأجهزة بعد إعلانها أنها ستستخدم رقائق المعالجات الداخلية لأول مرة في سلسلة Pixel 6 القادمة ، على حد قولهم.


استلهمت جوجل بشكل خاص من نجاح شركة Apple في تطوير مكونات أشباه الموصلات الرئيسية الخاصة بها لأجهزة iPhone بالإضافة إلى إعلان العام الماضي أنها ستستبدل وحدات المعالجة المركزية Intel بعروضها الخاصة لأجهزة كمبيوتر Mac وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وفقًا لما قاله شخصان مطلعان على خطط Google.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق