اخر الاخبار

ما هو SmartBlock وكيفية تمكينة على متصفح فايرفوكس

 

ما هو SmartBlock وكيفية تمكينة على متصفح فايرفوكس


يوفر متصفح فايرفوكس مجموعة رائعة من الميزات التي يمكنها حظر أدوات التتبع على كل موقع ويب تزوره. لكن الشيء الجيد في حظر برامج التتبع على متصفح فايرفوكس هو أن صفحات الويب لا تنكسر. في هذا الدليل ، نوضح لك كيف يمكنك تمكين ميزة SmartBlock واستخدامة على متصفح فايرفوكس.


نحن نستخدم الكثير من أدوات حظر التتبع وإضافات الخصوصية التابعة لجهات خارجية لحماية خصوصيتنا عند تصفح صفحات الويب. تؤدي هذه الإضافات أحيانًا إلى كسر صفحات الويب وتجعل من الصعب علينا الوصول إليها. لوضع حد لهذا الإزعاج ، قدم Firefox ميزة تسمى SmartBlock والتي تحظر بشكل صارم أجهزة التتبع وتحمي خصوصية المستخدمين ولكنها تحافظ على صفحة الويب سليمة دون كسرها.


لعدم كسر صفحة ويب ، يستخدم Firefox أوضاعًا احتياطية محلية تملأ الفراغ الذي تم إنشاؤه عن طريق كسر أدوات التعقب التابعة لجهات خارجية. تقوم المواقف المحلية بملء الفراغ باستثناء صفحة التعقب والحفاظ على الصفحة سليمة. 


يمكنك حظر جميع أدوات التتبع على متصفح فايرفوكس في الإعدادات. في صفحة الخصوصية والأمان الخاصة بإعدادات Firefox ، ستجد ثلاثة أنواع من أوضاع حماية التتبع ضمن حماية التتبع المحسّنة مثل قياسي و صارم و مخصص. يتم تمكين الوضع القياسي افتراضيًا. يؤدي تحديد صارم إلى تمكين SmartBlock الذي يتتبع جميع أجهزة التتبع. أيضًا ، يمكنك اختيار مخصص وتعيين الحماية وفقًا لذلك.


دعونا نرى العملية بالتفصيل واستخدام ميزة SmartBlock على Firefox.


* افتح متصفح Firefox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من أن إصدار Firefox هو 87 أو أحدث لاستخدام ميزة SmartBlock. لا يمكنك العثور على هذه الميزة في الإصدارات السابقة. في نافذة Firefox ، انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي الأيمن وحدد الإعدادات من الخيارات التي تراها.


* في صفحة الإعدادات في Firefox ، انقر فوق Privacy & Security (الخصوصية والأمان) على اللوحة اليسرى من الصفحة.







في صفحة الخصوصية والأمان ، سترى قياسيًا محددًا ضمن حماية التتبع المحسّنة. حدد زر الاختيار بجوار "صارم" لتمكين SmartBlock على FIrefox.






الآن ، أغلق الإعدادات ويمكنك بدء التصفح كالمعتاد. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تنشيط SmartBlock على متصفح فايرفوكس واستخدامه لحماية خصوصيتك من أجهزة التتبع دون كسر صفحات الويب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق