اخر الاخبار

شاومي تتفوق على شركة آبل في حصة سوق الهواتف الذكية العالمية

 

شاومي تتفوق على شركة آبل في حصة سوق الهواتف الذكية العالمية
شاومي تتفوق على شركة آبل في حصة سوق الهواتف الذكية العالمية



تجاوزت شركة شاومي الصينية شركة Apple الأمريكية لتصبح ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم ، وفقًا لبيانات من Canalys ، وهي شركة محللة عالمية في سوق التكنولوجيا.


 وفقًا للدراسة ، تمتلك شاومي الآن 17 بالمائة من حصة السوق العالمية ، مما يجعلها المركز الثاني بعد شركة سامسونج ، التي احتلت المركز الأول في السنوات القليلة الماضية ، حاليًا ، تمتلك الشركة الكورية الجنوبية حصة سوقية تبلغ 19 بالمائة.


 وفقًا لبيانات الدراسة ، شهدت شاومي نموًا هائلاً بنسبة 83 بالمائة على أساس سنوي ، متجاوزًا بكثير نمو سامسونج بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي و 1 بالمائة لشركة Apple. وتُعد أجهزة Redmi Note 10 Pro محدودة الميزانية من شاومي ، جنبًا إلى جنب مع عدد من الهواتف الرائدة القوية مثل Mi 11 Ultra و Mi 11 ، هي بعض الأسباب التي جعلت الشركة تعمل بشكل جيد.


 بالإضافة إلى ذلك ، ساعد دخول شاومي إلى أسواق أخرى ، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وإفريقيا وأوروبا الغربية ، في دفع عملاق الهواتف الذكية في الصين إلى المركز الثاني. كانت آخر شركة تجاوزت شركة آبل هي هواوي ، ومع ذلك ، مُنعت الشركة المصنعة من استخدام التطبيقات والأجزاء الأمريكية ، مما أعاق بشكل كبير نموها الدولي. مع هذا النمو القوي ، من الممكن أن تتفوق شاومي على سامسونج قريبًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق