اخر الاخبار

يبدأ واتساب رسميًا في اختبار القدرة على إمكانية تعدد الأجهزة

 

يبدأ واتساب رسميًا في اختبار القدرة على إمكانية تعدد الأجهزة


أعلن موقع فيسبوك عن بدء اختبار إمكانية المراسلة متعددة الأجهزة التي يشاع منذ فترة طويلة لتطبيق واتساب. في الوقت الحالي ، لاستخدام واتساب على جهاز ثانٍ (مثل WhatsApp Web أو WhatsApp Desktop) ، يجب ربط الجهاز الآخر بهاتفك الذكي عبر اتصال شبكة نشط.


مع هذه الإمكانية الجديدة ، يمكنك الآن استخدام واتساب على هاتفك وما يصل إلى أربعة أجهزة أخرى غير هاتفية في وقت واحد ، حتى إذا نفدت بطارية هاتفك. سيتصل كل جهاز مصاحب بـ واتساب الخاص بك بشكل مستقل مع الحفاظ على نفس مستوى الخصوصية والأمان من خلال التشفير الشامل الذي يتوقعه الأشخاص الذين يستخدمون واتساب.


 الأهم من ذلك ، يقول فيسبوك إنهم طوروا تقنيات جديدة للحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف مع الاستمرار في إدارة مزامنة بياناتك ، مثل أسماء جهات الاتصال وأرشيفات الدردشة والرسائل المميزة بنجمة وغير ذلك ، عبر الأجهزة.


تستخدم تجربة واتساب الحالية للأجهزة المصاحبة على الويب و macOS و Windows و Portal تطبيق هاتف ذكي كجهاز أساسي ، مما يجعل الهاتف مصدر الحقيقة لجميع بيانات المستخدم والجهاز الوحيد القادر على تشفير الرسائل أو فك تشفيرها ، وبدء المكالمات ، وما إلى ذلك ، تحافظ الأجهزة المرافقة على اتصال آمن دائم بالهاتف وتعكس محتوياته ببساطة على واجهة المستخدم الخاصة بها.


مع التصميم الجديد ، أصبح لكل جهاز الآن مفتاح هوية خاص به. يحتفظ خادم واتساب بتعيين بين حساب كل شخص وجميع هويات أجهزتهم. عندما يريد شخص ما إرسال رسالة ، يحصل على مفاتيح قائمة أجهزته من الخادم.


طور فيسبوك أيضًا تقنية لمنع خادم ضار أو مخترق من التنصت على اتصالات شخص ما عن طريق إضافة أجهزة خلسة إلى حساب شخص ما باستخدام رموز الأمان الموسعة والتحقق التلقائي من الجهاز. يسمح هذا النظام للأجهزة بإنشاء الثقة بين بعضها البعض تلقائيًا بطريقة يحتاجها شخص ما لمقارنة رمز أمان مستخدم آخر فقط إذا أعاد هذا المستخدم تسجيل حسابه بالكامل ، بدلاً من كل مرة يربط فيها جهازًا جديدًا بحسابه.


سيظل الجميع مطالبين بربط الأجهزة المرافقة الجديدة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة من هواتفهم وستتطلب العملية الآن المصادقة البيومترية قبل الربط.


يخطط فيسبوك لاختبار التجربة مبدئيًا مع مجموعة صغيرة من المستخدمين من برنامجهم التجريبي الحالي. سيستمرون في تحسين الأداء وإضافة بعض الميزات الإضافية قبل طرحها ببطء على نطاق أوسع.


لمزيد من المعلومات حول الإصدار التجريبي والتسجيل ، تفضل بزيارة مركز مساعدة WhatsApp.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق