اخر الاخبار

يختبر واتساب رسائل العرض مرة واحدة ، وهي نسخة أكثر تقييدًا من الرسائل المختفية

 

يختبر واتساب رسائل العرض مرة واحدة ، وهي نسخة أكثر تقييدًا من الرسائل المختفية


قدم واتساب رسائل مختفية في نوفمبر ، تسمح لك هذه الرسائل بإرسال النصوص والصور والوسائط الأخرى التي سيتم حذفها تلقائيًا بعد 7 أيام. ولأن هذه مدة تُعد مدة طويلة جدًا بالنسبة لرسائل حساسة ، بدأ واتساب الآن ، في إختبار ميزة جديدة تسمى عرض الرسائل مرة واحدة.


لجعل المراسلة أكثر خصوصية ، تختبر واتساب ميزة تسمى انتهاء صلاحية الوسائط ، والمعروفة باسم العرض مرة واحدة ، حيث لا يمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة باستخدام هذا الوضع إلا مرة واحدة ، وتختفي من الدردشة بعد رفض الصورة أو الفيديو. 


كيف تتحقق مما إذا كانت الميزة ممكّنة بالفعل لحساب WhatsApp الخاص بك؟ الأمر بسيط للغاية ، ما عليك سوى التحقق مما إذا كان هناك زر عرض مرة واحدة عند مشاركة الوسائط ، عند إرسال الصور ومقاطع الفيديو باستخدام طريقة العرض مرة واحدة ، لا يمكن عرضها إلا مرة واحدة ، ويتم إعلامك عندما يفتحها المستلم ، عند ضبط الصور ومقاطع الفيديو على العرض مرة واحدة ، ستختفي الوسائط بعد إغلاقها.


ما يجب أن تعرفه عند مشاركة صورة أو مقطع فيديو باستخدام طريقة العرض مرة واحدة:


* إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة ، فسيظل المستلم يرى ما إذا كنت قد فتحت الصورة أو مقطع الفيديو للعرض مرة واحدة ، لكن لا يمكنك رؤية متى يفتح المستلم صورتك. في المجموعات ، يمكنك رؤية متى يفتح المشاركون الآخرون صورًا منتهية الصلاحية حتى إذا قمت بتعطيل إيصالات القراءة.


* قد يحفظ المستلم الصورة أو مقطع الفيديو الذي يلتقط لقطات شاشة أو لقطات فيديو ، ولن يخطرك WhatsApp لأنه لا يوجد اكتشاف لقطة شاشة: كن حذرًا!


* يمكنك أيضًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تعيينها للعرض مرة واحدة في مجموعات ، ويمكنك معرفة من فتحها في "معلومات الرسالة".


* لا يزال بإمكان جهات الاتصال المحظورة في المجموعات المشتركة فتح تلك الصور ومقاطع الفيديو: في الواقع ، لا يمكنهم إرسال رسائل أو الاتصال بك ولكن لا يزال بإمكانهم التفاعل معك في مجموعات.


* إذا قمت بإرسال صورة باستخدام طريقة العرض مرة واحدة إلى الأشخاص الذين لم يتم تمكين هذه الميزة ، فستظل ميزة العرض مرة واحدة تعمل ويمكنهم عرضها مرة واحدة فقط.


الميزة متاحة اليوم لجميع مختبري الإصدار التجريبي من Android. إذا كنت لا ترى هذه الميزة ، فالرجاء انتظار التحديثات التالية التي ستساعد في الحصول على الميزة. يمكن للأشخاص الآخرين الذين لم ينضموا إلى البرنامج التجريبي تلقي الصور ومقاطع الفيديو التي تم تعيينها للعرض مرة واحدة فقط. سيتبع التنشيط لمختبري الإصدار التجريبي من iOS لاحقًا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق