اخر الاخبار

أعلنت شركة Valve عن وحدة تحكم الألعاب المحمولة Steam Deck

 

أعلنت شركة Valve عن وحدة تحكم الألعاب المحمولة Steam Deck


أعلنت شركة Valve عن وحدة تحكم الألعاب المحمولة الخاصة بها. Steam Deck هو كمبيوتر ألعاب صغير الحجم يعمل بإصدار مخصص من SteamOS ويمكنه تشغيل جميع ألعاب Steam أثناء العمل أيضًا كجهاز كمبيوتر. من المقرر إطلاق الجهاز الذي يشبه Nintendo Switch في ديسمبر بسعر يبدأ من 399 دولارًا.


 سيعمل الجهاز مقاس 7 بوصات على أحدث ألعاب AAA ، ولأنه كمبيوتر شخصي ، ستتمكن حتى من تثبيت Windows عليه. وهذا يعني أن Steam Deck يمكن أن يكون جهاز Xbox المحمول المثالي ، بالنظر إلى استثمار مايكروسوفت في شحن جميع ألعاب Xbox Game Studios المستقبلية على الكمبيوتر الشخصي.


يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ، وعصا إبهام ، ولوحة D ، وتصميم من أربعة أزرار. هناك أيضًا لوحتا تتبع ، واحدة على جانبي الماكينة ، أسفل عصي الإبهام ، للسماح بزيادة الدقة. يحتوي Steam Deck على ثمانية مشغلات على ظهره: أربعة على أكتاف الجهاز وأربعة أخرى حيث تستقر أصابع الخنصر والحلقة.


ستقوم Steam Deck بتشغيل ألعاب من مكتبات Steam الحالية للاعبين. سيقوم اللاعبون ببساطة بتسجيل الدخول إلى حساباتهم ، ويجب أن يتبعهم أصدقاؤهم وكتالوجهم على الجهاز المحمول باليد. Steam Deck قادر على تشغيل ألعاب الكمبيوتر على أجهزته الخاصة ، دون قوة السحابة.


أعلنت شركة Valve عن وحدة تحكم الألعاب المحمولة Steam Deck



يتميز Steam Deck بوحدة معالجة متسارعة (APU) تم إنشاؤها بواسطة AMD. تعتمد وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها على معمارية الشركة Zen 2 الدقيقة وتتفوق على 3.5 جيجا هرتز. تحتوي وحدة معالجة الرسومات (GPU) على ثماني وحدات حسابية RDNA 2 تعمل بسرعة تصل إلى 1.6 جيجاهرتز ، مما يوفر أداءً قصوى يبلغ 1.6 تيرافلوب. يحزم النظام 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وفتحة بطاقة microSD ، مما يسمح للمستخدمين بالتوسع في التخزين المدمج. شاشة Steam Deck مقاس 7 بوصات هي شاشة LCD مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ومعدل تحديث 60 هرتز بدقة 720 بكسل تبلغ 1280 × 800. يحتوي Steam Deck أيضًا على راديو Wi-Fi مزدوج النطاق 802.11ac - وهو متوافق مع شبكات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز - وبلوتوث 5.0 لوحدات التحكم والملحقات والصوت (على عكس Switch).


عند الإطلاق ، سيكون Steam Deck متاحًا في ثلاثة طرازات بخيارات تخزين مختلفة. يقول Valve أنه لا توجد فروق في الأداء بين الإصدارات الثلاثة ، بصرف النظر عن سرعة ذاكرة الفلاش ، والتي ستوفر سرعات قراءة وكتابة متفاوتة.


أعلنت شركة Valve عن وحدة تحكم الألعاب المحمولة Steam Deck



يوفر الطراز الأساسي 399 دولارًا مساحة تخزين تبلغ 64 جيجابايت بتنسيق eMMC. يكلف الطراز التالي 529 دولارًا ، ويحزم تخزينًا أسرع من خلال 256 جيجابايت PCIe 3.0 NVMe SSD ؛ كما أنه يأتي مع "حزمة ملف تعريف مجتمع Steam الحصرية". يشتمل Steam Deck من المستوى الأعلى ، بسعر 649 دولارًا ، على محرك أقراص NVMe SSD بسعة 512 جيجابايت يشير إليه Valve بأنه "عالي السرعة" ، على الرغم من أنه لا يزال محرك أقراص PCIe 3.0. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز شاشة هذا الطراز "بزجاج محفور ممتاز مضاد للوهج". تأتي الوحدة مع حقيبة حمل حصرية وموضوع لوحة مفاتيح افتراضية حصرية ، بالإضافة إلى مكافآت الطرز الأرخص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق